فعالية تسوق بوعي ضمن المعسكر الصيفي "صيفك على كيفك"

فعالية تسوق بوعي هي بداية مميزة لاستثمار المصروف الجيبي، فمن دون أدنى شك، كل زمن وله طريقة وأسلوب معين في التعامل مع الأبناء، وفي عصرنا الحالي، ومع المغريات الكثيرة، وتنوع الاهتمامات، فإن تسليط الضوء على تعزيز الثقافة المالية وضبط سلوك الادخار ضرورة مُلحة، وقيم أساسية وجب تعزيزها كسلوك للأبناء، وبذلك ينشأ الإحساس بالمسؤولية المالية بالتدريج عند الأبناء، إذ يؤكد الكثير من الخبراء أنه عندما يتعلم النشء قيمة المال يتحصنون بقيمة حياتية لا تقدر بثمن ويصبحون قادرين على إدارة مستقبلهم المالي بشكل أمثل.

من هذا المنطلق نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية فعالية تسوق بوعي ضمن فعاليات المعسكر الصيفي الثامن "صيفك على كيفك" وقدمتها الأستاذة مريم المهيري مدرب معتمد في التنمية البشرية وتطوير الذات.

إلى جانب ذلك قدمت المدربة ورشة تعليمية للطلاب عن كيفية التسوق بوعي وكيفية عمل خطة تسويقية لتحديد  ما هي الأمور الأساسية ومن ثم المهم والأقل أهمية، وكيف يدخر الطالب جزءاً من المصروف، ومن الأفكار المهمة أيضاً تعريف الطلاب الفرق بين الضرورات والحاجات الملحة والأشياء الأخرى التي يمكن الاستغناء عنها أو إرجاؤها.

تأتي فكرة الفعالية بتقسيم الطالبات والطلاب إلى مجموعات وتحصل كل مجموعة على قسيمة شرائية بقيمة 100 درهم مقدمة من راك مول وتحسب المجموعات الفائزة من يستطيع شراء مجموعة من الهدايا للأطفال وتوفير أكبر مبلغ ممكن من القسيمة وفقاً لمعايير المسابقة. 

سيقوم الطلاب بالتبرع بالهدايا لأيتام مؤسسة صقر الخيرية لغرس ثمرة البذل والصدقة ومساعدة الغير، فهو واجب ديني وتربوي مهم ومثمر يسهم في تعزيز شخصية الطفل وإحساسه بالغير.