ورشة أساسيات الروبوت ضمن المعسكر الصيفي الثامن صيفك على كيفك

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بفرعها في منطقة الرمس ورشة عمل بعنوان "أساسيات الروبوت " ضمن المعسكر الصيفي الثامن " صيفك على كيفك " والتي هدفت إلى تعريف الطلاب على عالم الروبوتات ومبادئ تصنيعها وتشغيلها وبرمجتها وتحفيز عقولهم على الابتكار الذي أضحى إحدى أهم سمات وتوجهات الدولة في القرن الـ21، وتحقيق خطوات وقفزات استثنائية على صعيد التنمية المستدامة، إضافة إلى تنشئة عقول وطنية مبتكرة ومبدعة، من خلال صقل خبرات ومهارات الطلبة بالأنشطة الإثرائية والإبداعية والعلمية.

ويأتي تنفيذ مثل هذه الورش في المعسكر كنوع من تدريب المشاركين على مهارات التفكير بطريقة مبدعة واكتساب مهارة حل المشكلات التي قد تواجههم بالإضافة إلى إكسابهم تجربة تعلم مرحة، وذلك تحت إشراف مدربين محترفين في بناء الروبوت.


تناولت الورشة شرح أجزاء ومكونات الروبوت وكيفية تركيبه وبرمجته و أساسيات تصنيع الروبوتات وفائدة المستشعرات والحساسات بجميع أشكالها وتمّ في نهاية الورشة برمجة الروبوت.

 وقد لاقت الورشة حماس وتفاعل كبير من الاطفال المشاركين في المعسكر ومن ثم تم عمل فرق عمل ومسابقات تحدي باستخدام الروبوت مما كان لها كبير الأثر لدى المشاركين.