51 مشارك في محاضرة عيش اللحظة

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية محاضرة "عيش اللحظة"، بمقرها في رأس الخيمة بالظيت، وقدمها أ.سعيد  الظهوري مدرب معتمد في السعادة وجودة الحياة وحضرها 51 مشارك من أفراد المجتمع.

وجائت المحاضرة متوافقةً مع هدف الجمعية في ترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية وتعزيزها لتصبح ممارسة وثقافة ونهج حياة في مجتمع الامارات.

ركزت المحاضرة  على عدة محاور منها تأمـلات في السعادة والإيجـابـية و  مصارعة الأفكار السلبية وماهي فوائد اليقظة الذهنية كما إهتم المحاضر  بشرح الصفات السبع لوضعيات العقل ووضع عدة تمارين لليقظة الذهنية . ذكر الظهوري بأن التأملات في السعادة والإيجابية هي جزء من تكويننا وهويتنا ولابد أن تكون صادقة وتكون عن قناعة يجب على الفرد أن يكون واثقاً بقدراتة كما تم التطرق لؤسس تجعل الإنسان سعيداً منها الإقتصاد والمجتمع والتعليم والبيئة، وبيَّن آليه عمل العقل البشري في التفكير المطول في الماضي والمستقبل، وكيفيه إمكانية إزالة القلق والضيق من هذا التفكير فإن تلك الأفكار تثير المشاعر والعواطف، ولها تأثير على أجسادنا. مما يؤدي إلى التوتر، والشعور بالألم، والثقل أو الملل، أو كأننا على حافة الإنهيار كما لو أننا نتجنب الخطر.