60 مشارك في دورة كن مبتكراً في حب الوطن

لا يختلف اثنان أن الوطن هو أغلى ما نملك، وأننا مهما بذلنا لأجله، فلن نوفيه حقه فقد عشنا تحت ظله، وأكلنا من خيراته، وترعرعنا فوق أرضه وبين جنباته، وتوفر لنا بهذا الوطن الأمن والأمان، وبعد كل ذلك، فمن منا لا يحب الوطن؟! ومن هذا المنطلق، نظمت جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية دورة "كن مبتكرا في حب الوطن " قدمتها  أ.خولة طارش
نائب سفير الدولة سابقا في جمهورية جنوب أفريقيا & رئيس قسم شراكات استراتيجية الدرجة الأولى في حكومة أبوظبي ، وبمشاركة 60 مشارك من مختلف الدوائر المحلية والاتحادية في الإمارة.

جاءت الدورة انطلاقا من حرص الجمعية على ارفاد أفراد المجتمع بدورات توعية لتثقيفهم المواطنة الإيجابية والولاء والانتماء .

احتوت الدورة على عدة محاور منها الاتفاق على أنك قائد ومسؤول ومطور وإن الإخفاقات هي محفزات نجاح و احتوت على  طرق صغيرة وغير مكلفة تخلق وتعزز هرمونات السعادة المؤدي لحب الوطن، بالالتزام بالأركان و الاتفاق على طاعة " من عمل عملًأ فليتقنه" من ضمن وسائل التفاعل الإيجابي لتعزيز حب الوطن. 

كما تناولت الدورة عدة تدريبات عملية لمهارات التواصل لدى المشاركين و كيف تحافظ على استمرارية محفزات الطاقة الإيجابية في محيطك و ماهي طرق الابتعاد عن الطاقة السلبية و أهمية  تعزيز الثقافة الوطنية والتعريف بإنجازاتها والعمل من أجل رقيه وتقدمه، وإعداد النفس للعمل من أجل خدمته ودفع الضرر عنه، والحفاظ على مكتسباته. 

وفي ختام الدورة تم عرض عدة  فيديوهات تحمل قيماً أصيلة لدولة الإمارات