ورشة البلوك العقلي بجمعية الإمارات

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية  ورشة عمل بعنوان "البلوك العقلي"، تقديم د. فواطم بوحمد– مدرب ممارس معتمد للعلاج بخط الزمن من دولة الكويت ، في مقر جمعية الإمارات الظيت، و تهدف الورشة إلى تدريب العقل على حظر الأغبياء والمستفزين والمحبطين والارتقاء عنهم بتحويل سلبياتهم لتحدي يؤهل الفرد لمزيد من الإبداع والابتكار والإنجاز في الحياة المستقبلية سواء على الصعيد العلمي أم العملي.

اشتملت الورشة على عدة محاور منها الأفكار السلبية سلاح مدمر ف 75%من بعض الأمراض ضغط الدم السكري ، أمراض القلب ، السرطان... إلخ هي ناتجة من التفكير السلبي ،و أن مقدار النجاح في الحياة يتناسب طرديا مع القدرة على استخدام أنواع التفكير في حل المشكلات وأنواع الشخصيات وتحليلها ، كما اشتملت الورشة على تمرين التعامل مع المشكلة.

كما أهتمت المدربة بتناول أهمية البدء بخطوات التغيير فهناك رؤية واضحة وهدف يصبو إلية الشخص ليرتقي بحياتة للأفضل فإذا لم تقود حياتك فسوف يقودها غيرك إلى مستقبل ليس من صنعك، وقد لا ترضى به أو عنه.، كما تطرقت المدربة  عناصر بناء الشخصية ومنها الثقة بالنفس وقدرات الشخص والتفاؤل والطاقة الإيجابية فكل الناس قادرون على الإبداع ماعدا شخص واحد الإنسان السلبي .