المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي يتوج الفائزين ببطولة التسامح للرماية

توج المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، ورئيس الاتحاد الإماراتي للمبارزة، الفائزين في بطولة التسامح للرماية بنسختها الثالثة التي نظمتها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، في الفترة من 13 وحتى 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في نادي ضباط الشرطة بمشاركة 200 رام ورامية.


حضر ختام البطولة خلف سالم بن عنبر نائب رئيس مجلس الإدارة، ومدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، والعقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير معهد تدريب الشرطة برأس الخيمة، والعقيد عبد الله أحمد عيسى سلمان، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة.
وفاز بالمركز الأول من فريق الرجال الرامي أحمد راشد الشميلي، ونال 5 آلاف درهم، وحل الرامي حمد عبد الله يوسف المناعي في المركز الثاني، وحصل على 3 آلاف درهم، كما تم تكريم الفائزين من المركز الثالث وحتى العاشر، وفي فريق السيدات حصلت الرامية موزة طارق راشد الزعابي على المركز الأول، ونالت 5 آلاف درهم، وجاءت الرامية مريم محمد سعيد اليماحي في المركز الثاني، وحصلت على 3 آلاف درهم، وتم تكريم الفائزات من المركز الثالث وحتى العاشر، كما تم تكريم معهد تدريب الشرطة، ونادي ضباط الشرطة، وكل الجهات التي ساهمت في إنجاح البطولة.


وشكر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، على التنظيم الرائع للبطولة مشيرا إلى أن الرماية تعتبر من عادات وتقاليد دولة الإمارات، وقال: بكل تأكيد فإن تنظيم مثل هذه البطولات يدخل في إطار اهتمام حكومتنا الرشيدة بكل ما من شأنه أن يشغل أوقات الشباب بكل ما هو مفيد، وقد انعكست المنافسة بشكل إيجابي على جميع فئات المجتمع، وساعدت على تلاقي الشباب وتعاونهم، ولا شك في أنها ستساعد على تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، إضافة إلى نشر الوعي الرياضي وثقافة التسامح في «عام التسامح».
وقال خلف سالم بن عنبر: نحن سعداء بنجاح هذه البطولة التي تأتي ضمن نشاطنا المجتمعي المستمر وفي إطار اهتمامنا بالرياضة، وبكافة فئات المجتمع، واخترنا لها اسم التسامح تماشياً مع «عام التسامح».


وأشاد عنبر بالمشاركة الكبيرة للراميات، وذكر أن عدد الرماة من الرجال 68 رامياً، والبقية من السيدات، لافتاً إلى تفوقهن على الرجال في الدراجات، وقال إن الأولى من الراميات حصلت على درجات أعلى من بطل فئة الرجال، واعتبر أن البطولة متنفس جيد للسيدات.


من جانبه، قال العقيد الدكتور ناصر محمد البكر، مدير معهد تدريب الشرطة، إن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تهتم بمثل هذه البطولات وحريصة على القيام بأدوارها المجتمعية، لافتاً إلى أن اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، يهتم بهذا الجانب.