نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية الدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين

نحو الإيجابية في العمل المؤسسي في دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة رأس الخيمة، نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية مع جامعة عجمان "الدبلوم المهني في إسعاد المتعاملين" بواقع 25 ساعة معتمدة ، ،والذي  يهدف إلى تطوير مهارات موظفي خدمة المتعاملين وتأهيلهم لتقديم خدمات حكومية متميزة ذات مستوى سبعة نجوم، لتحقيق هدف حكومة دولة الإمارات بأن تكون من الدول الرائدة في العالم بحلول العام 2021 .


وانطلاقاً من الدور الهام والمستمر الذي تلعبه الجمعية في رفع كفاءة موظفي الحكومة من خلال وضع الاستراتيجيات لبرامج التدريب التي تسهم بشكل كبير في تحسين الأداء الوظيفي وزيادة الإنتاجية واكسابهم المعارف والمهارات لتحقيق أعلى درجات الكفاءة والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية كونها الثروة الحقيقية للوطن.

ويشمل برنامج الدبلوم  عدة محاور تدريبية منها توعية ومساعدة موظفي خدمة المتعاملين على تطبيق المبادئ الأساسية لتقديم الخدمات الحكومية وتطوير جودتها و تحسين تجربة المتعاملين ونيل رضاهم من خلال توفير خدمات أفضل وأكثر كفاءة وتوفير معايير موحَّدة للخدمة و بناء ثقافة فريدة تكون فيها المعايير السائدة هي التميُّز في الخدمة، والتركيز على المتعاملين، وتعزيز الكفاءة الحكومية.

كما اهتم الدبلوم بعرض مجموعة موحَّدة من معايير الخدمة الموضوعة بالاستناد إلى المقارنات المعيارية للممارسات العالمية في مجال الخدمات التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الخدمة الحكومية في حكومة دولة الامارات و مجموعة من أفضل الممارسات والمبادئ المُستمدة من مؤَّسسات رائدة عالمياً في مجالات مختلفة مثل الضيافة والخطوط الجوية.

 

وفي الختام تم عرض سلسلة من الاختبارات التي تساهم في تحديد مواطن القوَّة الفردية المؤَّسسية وفرص التطوير والتحسين، وأساليب العمل.