أخبار الجمعية

محاضرة حول «حب الوطن» في مهرجان عوافي برأس الخيمة


نظمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي، بالتعاون والتنسيق مع جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة مساء أمس الأول محاضرة عن “حب الوطن”، حضرها نحو 250 شخصا من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار.

وتناول المحاضر د. أحمد الزامل، الواعظ في مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي، في المحاضرة التوعوية التي عقدت في مسرح القرية التراثية بمنطقة عوافي، في باكورة برنامج المحاضرات التثقيفية في المهرجان، مفهوم حب الوطن، والقيم الأصيلة، التي تربت عليها أجيال الإمارات، من الانتماء للدولة والولاء للقيادة الرشيدة.

ودعا المحاضر إلى ترسيخ قيمة حب الإمارات بصورة عملية ملموسة في الحياة اليومية، عبر الحفاظ على مكتسبات هذا الوطن الحضارية والتنموية وإنجازات الاتحاد، التي تجسدت خلال العقود الأربعة الماضية، وكان لها أثر بالغ في تلاحم الشعب مع قيادة الدولة.

 

وشهد المحاضرة د. محمد عبد اللطيف خليفة، مدير عام دائرة شؤون الموظفين في رأس الخيمة، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، وعلي الخنبولي، مدير عام الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة.

من جانبه، أوضح علي الخنبولي، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، أن الجمعية تقدم 100 جائزة مادية وعينية قيمة ضمن برنامج المحاضرات التثقيفية ذات البعد الاجتماعي، ويضم 10 محاضرات، بواقع 10 جوائز في كل محاضرة، تمنح للفائزين بمسابقة تطرح عقب كل محاضرة، وتقوم على أسئلة عن المفاهيم والمعالم والرموز الوطنية. وتضم الجوائز جهاز “آي باد” و9 كوبونات بقيمة 500 درهم لكل كوبون، تمنح للفائزين يوميا.

من جهته، أكد د. ياسر النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، تقديم خدمات طبية مكثفة في مهرجان عوافي، الذي يستقطب عددا كبيرا من الجمهور من كافة مناطق الدولة، من خلال عيادة طبية متجولة وثابتة.

وأفاد النعيمي بأن طبية رأس الخيمة وفرت كل الاحتياجات الطبية خلال فترة المهرجان، الذي يستمر من 14 ديسمبر الحالي حتى 13 يناير القادم، وتتمثل في طاقم طبي وتمريضي على كفاءة عالية، يعمل على مدار 24 ساعة، وسيارة إسعاف، بالإضافة إلى فريق عمل للتثقيف الصحي، ينظم محاضرات جماعية وفحوصات طبية وزيارات ميدانية للعزب والمخيمات، لأهمية استغلال مثل هذه المناسبات والتجمعات الكبيرة في مناقشة الكثير من المشاكل الصحية العصرية، كالتدخين والسكري والخمول والبدانة والعادات الغذائية السيئة.



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس