1000 مشاهد في محاضرة "الحمـض النووي للمبتكــر" عن بعد


 
نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية  في رأس الخيمة محاضرة عن "الحمض النووي للمبتكر " عن بعد عبر الاجهزة الذكية ً وقدمها المهندس علي سالم النعيمي باحث ومختص في مجال الذكاء الإصطناعي وقد تجاوز عدد مشاهداتها 1000 شخص من داخل وخارج الدولة.


تناولت المحاضرة عدة محاور منها هل يحتوي حمضك النووي على مهارة الإبتكار  ، و مهارة الإبتكار هل هي جينات وراثية أم مهارة مكتسبة ، كما تناولت التفكير التصميمي الابتكاري وفلسفة الحماية من الاندثار وعرض شخصيات تألقت بالابتكار وغيّرت مجرى التاريخ.

كما ناقش النعيمي كيفية تضمين الابتكار والإبداع في أسس استراتيجيات الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية، وإمكانية تحقيق الترابط بين الأفكار والخبرات التي تولد ثقافة عمل مبتكرة. كما أوضح كيف ساهم الابتكار من انقاذ شركات من الفشل و عرض فلسفيات الابتكار في غضون الثورة الصناعيةالرابعه وعدد من النصائح لتطوير مهارات حب الاستطلاع والتواصل الشبكي .
يعتبر الابتكار من أقوى المؤشرات أهمية في المؤسسات والفرق وتتطلب الفرق المبتكرة الناجحة القدرة على توليد أفكار جديدة والقدرة على تنفيذ تلك الأفكار  وعلى القادة الأذكياء التأكد من أن تكوين فريق متوازن في مهارات الاكتشاف والتوصيل ، والتغيير في الابتكار  جزء من منظومة الابتكار وتحمل المخاطر الذكية في السعي نحو الابتكار.
...