100 مشارك في دورة إدارة الأزمات والمخاطر عن بعد

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية دورة إدارة الأزمات والمخاطر عن بعد ،وقدمها الدكتور محمد جراح استشاري رئيسي ومدرب معتمد وشارك في الدورة 100 مشارك عن بعد عبر الأجهزة الذكية .

هدفت الدورة إلى تقديم المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين لتطوير وتطبيق أنظمة إدارة الأزمات وبناء فرق إدارة أزمات والتعامل مع مجموعة متنوعة من الأزمات والكوارث الطبيعية في المحن الاقتصادية التي يمكن أن تؤثر سلبا على استمرارية الأعمال.

كما اهتمت الدورة التدريبية بتعزيز قدرة المشاركين على ادارة الازمات وادارة المخاطر المؤسسية و تعزيز قدرة المشاركين على تحليل وتقييم وتصنيف الازمات والمخاطر المؤسسية و تعزيز قدرة المشاركين على تحديد تأثير المخاطر على أداء المؤسسة وأهدافها.

وتناول الدكتور عدة محاور منها مقدمة عن ادارة الازمات والمخاطر المؤسسية و المواصفة العالمية لإدارة المخاطر وماهي مراحل ادارة الازمات وادارة المخاطر و منهجيتها.

كما اهتم بشرح كيفية  اعداد اجراءات وسياسات ادارة المخاطر المؤسسية و اعداد سجلاتها وما هي اساسيات ادارة الازمات واكتشاف المخاطر و أهمية تحديد وتصنيف الازمات والمخاطر المؤسسية وتقييم مستوى الازمات وضبطها لتقليل إثر المخاطر الى المستوى المطلوب.

وفي الختام شرح الدكتور أهمية تقييم فاعلية إدارة الازمات و الاجراءات التصحيحية والوقائية في ادارة المخاطر المؤسسية و اعداد تقارير ادارة الازمات والمخاطر وتطبيق عدة حالات عملية للمشاركين.