اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية محاضرة "إدارة فرق العمل الافتراضية" عن بعد وقدمها الدكتور عمر مراد مدرب معتمد في التنمية البشرية والتي هدفت إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير الكفاءات المطلوبة للقائد الإفتراضي وكيفية إدارته العقبات والتحديات التي تؤثر سلباً على التواصل وإدارة مشاكل عدم التفاهم بين أعضاء الفريق الإفتراضي، حيث تقع مسؤولية نجاح مهمة الفريق الإفتراضي على عاتق قائد الفريق، و في حال تمكنه من إدارة الفريق بفاعلية سيساهم في تحقيق الأهداف المنشودة للجهة و تحسين جودة العمل.

تناول الدكتور عمر عدة محاور منها : أساليب تفعيل فرق العمل و مهارات إدارة فرق العمل افتراضياً و ماهي المهارات والقدرات الضرورية للمدير في إدارة فريق العمل و أهمية توعية المشاركين بالطبيعة الخاصة لإدارة الفرق 

 

كما قدم المستشار محمد أحمد مختص نفسي ومدرب معتمد محاضرة "فن التعامل مع الشخصيات" عن بعد عبر الاجهزة الالكترونية حيث قدمت هذه المحاضرة نموذجاً للتعامل مع ذو شخصيات الشكاكة ، المزاجية ، الحساسة،الاتكالية، الهستيرية وغيرها من الشخصيات. فالناس شخصيات مختلفة وسلوكيات متباينة ولكن كيف نستطيع أن نفهم الناس من حولنا ونعرف شخصياتهم؟ وكيف يفكرون وكيف ينظرون للعالم؟ وكيف يمكننا أن نتكلم لغة الآخرين؟

 

أجاب المستشار على هذه الأسئلة من خلال المحاضرة حيث تناول المستشار عدة محاور منها : التعرف على أنواع الشخصيات وكيف يمكن تصنيف الأشخاص إلى أنماط متعددة و أهمية التعرف على سمات كل شخصية وكيف يجب التعامل معها و تدريب المشاركين  على كيفية التعامل مع كل شخصية.