أخبار الجمعية

مهرجان عوافي ينشر التوعية بخطر المخدرات


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي، محاضرة بعنوان "كيف نحمي أبناءنا من المخدرات والتدخين؟"، بحضور د. محمد عبد اللطيف خليفة، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور سعيد بن حجر، عضو مجلس الإدارة، وعدد من أعضاء المجلس، وحشد كبير من الأهالي من رواد المهرجان.

تحدث في المحاضرة، التي أقيمت على مسرح القرية التراثية في عوافي، الرائد سلطان بن خالد القاسمي، رئيس قسم الدعم الفني في إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة، والنقيب عبد الناصر الشيراوي، مدير فرع مكافحة المخدرات، والدكتور خالد وليد جاسر، مثقف صحي في إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية.

وأكد المشاركون في المحاضرة أن الدولة تتكبد تكلفة باهظة في علاج المدمنين من المخدرات، فيما يعاني المدمنون من مشاكل اجتماعية ومادية وخيمة، تترتب على تعاطيهم للمخدرات، من خلال تسبب الآفة الخطيرة بفصلهم من وظائفهم، وبالتالي تساهم في تعزيز معدلات البطالة، في حين تلقي بآثار اجتماعية سلبية، تتمثل بالمشاكل الأسرية، الأمر الذي يتجلى في ضرب بعض المدمنين لزوجاتهم ومحاولة سرقتهن، لتوفير ثمن المخدر، وهو ما يقود إلى الطلاق في كثير من الحالات.

وتناول المحاضرون مخاطر وباء المخدرات، والآثار السلبية لتعاطي الآفة، وسلبيات التدخين على صحة الفرد والمجتمع، في حين يعتبر الأخير في كثير من الأحيان بوابة إلى عالم المخدرات المظلم، الذي يترك آثارا غير حميدة على المستويات الصحية والعقلية والمادية للمتعاطين.

وحذرت المحاضرة من دور رفقاء السوء في جر الأبناء إلى هاوية تعاطي المخدرات، مما يتطلب من أولياء الأمور مراقبة أبنائهم وتقديم النصح والمشورة الدائمة لهم، بحيث تكون توجيهاتهم سدا منيعا يحصن الأبناء من الانزلاق في هذا الطريق المهلك. وألقت الضوء على دور التفكك الأسري وغياب الرقابة في السقوط في شرك التعاطي.

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس