في عصرنا الحالي، لا تقتصر الرشاقة على الأفراد من أجل المحافظه على صحتهم واستدامة عطائهم ولكن شملت رشاقة الأعمال، الحكومات، والشركات، والمؤسسات للحفاظ على رشاقتها ومرونتها عندما تتقلب الأسواق وتزداد التحديات.

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية محاضرة "الإدارة الرشيقة في ريادة الأعمال" عن بعد عبر الاجهزة الذكية وقدمتها الدكتورة طريفة الزعابي –رائدة أعمال في مجال التدريب والتعليم وشارك في الورشة 150 مشارك.

هدفت المحاضرة إلى تعريف روّاد الأعمال، على الركائز الأساسية لرشاقة الأعمال وتطبيقاتها كما تناولت الدكتورة عدة محاور منها : التعريف برشاقة الأعمال و كيف يستخدم رواد أعمال اليوم الإبتكار المستمر لإنشاء أعمال ناجحة بشكل جذري ، وماهي ركائز ريادة الأعمال برشاقة التي تنقسم إلى بناء و إدارة فريق العمل ، .إرفع من القيمة المعنوية لمنتجك و كن مبدعاً واستخدم تقنيات وتكنولوجيا حديثة .

كما تناولت المحاضرة مفهوم ريادة الأعمال ومهارات رائد الأعمال الناجح في الأزمات وكيفية تطويع التحديات للاستفادة منها كرائد أعمال، حيث أكدت الدكتورة طريفة أهمية أن يتسم رائد الأعمال بحس الإبداع والمخاطرة، وأن يُلم بالمهارات الخمس وهي «القدرة على التفاوض، وضع خطط العمل، المرونة والانضباط، ادارة المال وتحليل وفهم السوق».

وفي الختام استعرضت الدكتورة طريفة الزعابي عدة نماذج ناجحة في ريادة الأعمال .