أخبار الجمعية

تدريب نساء الرمس على صناعة التخليل في ورشة عمل من قبل جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في مقرها بمدينة الرمس ورشة عمل حول صناعة التخليل، والتي تستهدف النساء حصراً. قدمتها المدربة المعتمدة "بسمة كردي" حيث تناولت تدريب المشاركات على الخطوات الأساسية في صناعة التخليل، بما في ذلك تحضير الخضروات والتوابل المناسبة للتخليل، بالإضافة إلى طرق التعبئة والتغليف السليمة.

كما تم تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركات خلال الورشة، والتي تساعد على تحسين مستوى المعيشة والتنمية الاجتماعية للأسر. كما عبرت المشاركات عن رأيهم باعتبار المشاركة بالورشة فرصة ممتازة لتعلم مهارات جديدة، وتعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية.

وأشار سعادة / خلف سالم إسماعيل ,مدير عام الجمعية إلى أن الورشة تهدف إلى تعزيز مفهوم الصناعات المنزلية التقليدية، بغرض تعزيز قدرات المجتمع المحلي وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

وتأتي هذه الورشة كجزء من البرنامج التدريبي الذي تقدمه الجمعية للنساء في المنطقة، والذي يهدف إلى تمكينهن وتعزيز مهاراتهن وتحسين جودة حياتهن وحياة أسرهن. ويشمل البرنامج عدة فعاليات وورش عمل ودورات تدريبية في مجالات مختلفة، مثل الخياطة والتطريز والحياكة، والطهي، والتجميل، وغيرها.

وتعمل الجمعية على تقديم هذه الفعاليات والبرامج التدريبية بشكل دوري، وتستمر في دعم وتشجيع النساء في المنطقة على الابتكار والتعلم وتحسين مهاراتهن ومواكبة التطورات الحديثة في مجالات مختلفة، وبهذه الطريقة، تساهم الجمعية في تعزيز دور المرأة في المجتمع.

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس