أخبار الجمعية

رحلة إلى سفينة "لوجوس هوب" أكبر مكتبة عائمة في العالم


جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية براس الخيمة تنظم رحلة إلى سفينة "لوغوس هوب" التي تعد أكبر معرض عائم للكتاب في العالم  يتألف مجتمع من ما يقارب 400 متطوعا يمثلون 70 جنسية مختلفة وأعمار مختلفة، وقد يأتي بعض المتطوعين مع عائلاتهم وأطفالهم الذين يحصلون على تعليمهم على متن السفينة.

يمكن للزوار التجول في الطابق الأول من السفينة الذي ينقسم إلى جزئين، حيث يوجد المكتبة العرض التي تتسع لخمسة آلاف كتاب وتقدم بعناية وفقًا للغة والثقافة التي تنتمي إليها الدولة التي ترسو فيها السفينة. كما يتوفر أيضًا مسرح لإقامة عروض ثقافية وترفيهية للزوار.

أعرب قبطان السفينة، إيونوت فلاد، عن شكره وامتنانه على المبادرة اللطيفة التي بذلتها الجمعية والتي تمثلت في إهداء دليل جمعية الإمارات للمواطنة الإيجابية "مواطنة" وقصة "هنا الإمارات" للطاقم الدولي وأكد على تواجدهم في أرفف مكتبة العرض.

وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ، أن المكتبة تساهم في زيادة ثقافة أفراد المجتمع وإثراء وعيه، وتعمل على تشجيع ودعم القراءة لدى أفراد المجتمع عن طريق تقديم الكتب المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق والحاجات العامة والخاصة.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس