أخبار الجمعية

التدخين بين فخ المتعة وواقع الأزمة الصحية


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع برأس الخيمة، محاضرة بعنوان " التدخين بين فخ المتعة وواقع الأزمة الصحية" عبر منصة جمعية الإمارات الافتراضية بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، قدمها د. مهند قاسم، أخصائي طب الأسرة , حضر المحاضرة 45 مشارك .

وهدفت المحاضرة إلى توعية المجتمع بأضرار التدخين وتعزيز الوعي بالأنماط الصحية التي تساهم في الوقاية من أضرار التدخين .
وضح الدكتور مهند قاسم التأثيرات الصحية الخطيرة التي يتعرض لها المدخن والأشخاص المحيطين بالتدخين السلبي، مع التأكيد على خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي.
وتحدث عن سبل الاقلاع عن التدخين بتقديم إرشادات عملية ونصائح قيمة للأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين باستخدام العلاجات الطبية والدعم النفسي والمجتمعي للتغلب على التدخين وناقش المعوقات التي تواجه الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين والتي منها العادات والروتين، مثل التدخين بعد الوجبات أو أثناء الاستراحة و وضح طرق التغلب عليها بتعويض عادات التدخين بأنشطة أخرى صحية، مثل ممارسة التمارين الرياضية، أو الاستمتاع بنشاطات ترفيهية .
وفي نفس السياق اكد خلف سالم بن عنبر , مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية , "إن الامتناع عن التدخين يساهم في بناء مجتمع صحي ويحمي الأجيال الحالية والمقبلة من الأمراض المرتبطة بالتدخين.

وأضافت عذرا النقبي ، منسقة مركز السعادة والثقافة المجتمعية بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، وجوب توفير الدعم المستمر والتشجيع على اعتماد أنماط حياة صحية تساهم في الوقاية من إدمان التدخين وتحقيق رفاهية أفضل للمجتمع والبيئة

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس