أخبار الجمعية

الإمارات للتنمية الاجتماعية تعزز التنمية الثقافية والإبداعية عبر مختبر الكتابة الإبداعي



اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة ، فعاليات "مختبر الكتابة الإبداعية" الذي جسّد رؤية الجمعية في تعزيز التنمية الثقافية والإبداعية للكتاب والمبدعين في الإمارات وشكل منصة متميزة لعشاق الثقافية الأدبية .
شهد المختبر خلال فترة استمرت 30 يومًا مشاركة مجموعة متنوعة من الكتّاب والمهتمين بالكتابة حيث تم تقديم 31 فعالية متنوعة بين دورات تدريبية وورش عمل تفاعلية بواقع 160 ساعة وبواسطة 40 كاتب وناقد أدبي وبمشاركة 12 جهة ثقافية وادبية من مختلف إمارات الدولة وبرعاية من هيئة تنمية وتطوير السياحة براس الخيمة و دار قهوة للنشر.

أتاحت الورش فرصة للمشاركين لاستكشاف أساليب مختلفة من الكتابة، بدءًا من القصة القصيرة والشعر، وصولًا إلى الكتابة الإعلانية وكتابة السيناريو والتي تم تقديمها من قبل مجموعة من المؤلفين ذوي الخبرة والمهارة في مجال الكتابة.

وفي هذا السياق، أكدت د.فاطمة المعمري، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، أن الكلمات والأفكار قوة تُشكل ثقافات العالم، ومن هذا المنطلق أتى مختبر الكتابة ليكون بيئة تعليمية مشوقة وداعمة تعزز من التعبير الفعال والإبداعي ويمثل مساحة حيوية لمحبي الكتابة ليطوروا من مهاراتهم ويستمروا في تحقيق إنجازاتهم الإبداعية ويشجعهم على التعبير الفريد والمتنوع.


وأضافت المعمري ,نسعى دائمًا إلى تقديم بيئات تعليمية وتفاعلية تعزّز من تطوير المهارات والمواهب الفردية والتي امثلها فن الكتابة الإبداعية التي تمثل مهارة وفن يمتدّ عبر العصور، ولهذا نسعى لتزويد المشاركين بأدواتها واستراتيجياتها من خلال هذا المختبر.

من جهتها، أعربت عذرا النقبي، منسقة مركز السعادة والثقافة المجتمعية في جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، عن شكرها لجميع المشاركين والمدربين والجهات الراعية والمشاركة في انجاح مختبر الكتابة  

وأضافت النقبي, من خلال إطلاق هذه المبادرات الثقافية المتميّزة، تستمر جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في بناء جسور التواصل الإبداعي وتوفير مساحات تطويرية لكافة أفراد المجتمع حيث أظهر تحليل نتائج مختبر الكتابة الإبداعية أن المشاركين قد تحسّنت مهاراتهم في الكتابة بشكل ملحوظ بعد المشاركة في المختبر و اكتسبوا مهارات جديدة في مجال الكتابة، مثل مهارات التحرير والصياغة والسرد .

أشاد المشاركون في المختبر بمستوى التنظيم وتنوع الفعاليات، مؤكدين أنها كانت تجربة ثرية ومفيدة، ساهمت في تطوير مهاراتهم في الكتابة الإبداعية.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس