أخبار الجمعية

أول مناظرة شبابية حول الرياضة والاستدامة


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة أول مناظرة شبابية بعنوان " الرياضة نحو الاستدامة "، اشرف عليها لجنة تحكيم تتكون من د. عائشة المسافري و د. ناصر جمعه ,مستشار نفسي و أسري و أ. محمود شاكر ,اختصاصي اجتماعي.

هدفت المناظرة إلى استعراض آراء الشباب حول مختلف المجالات المتعلقة بالرياضة، وتعزيز قدرتهم على الإقناع، وتمكنهم من الأبحاث والدراسات التي من شأنها دعم آرائهم، وممارسة قدراتهم للتفكير النقدي، واكتساب مهارة العمل ضمن الفريق.
وتناولت المناظرة سؤال رئيسي حول إمكانية الوصول إلى الاستدامة في مختلف أنواع الرياضة، حيث شارك في المناظرة فريقان من الشباب، الأول يمثل نادي الإمارات الثقافي الرياضي والثاني يمثل نادي التعاون الثقافي الرياضي.

وجاء تنظيم هذه المناظرة في إطار التزامات الجمعية في تفعيل المشاركة الشبابية في دعم مسيرة التنمية وتوجيه الطاقات لتعزيز المكتسبات الوطنية الشاملة.
وأكدت د. عائشة المسافري، عضو لجنة التحكيم، أن معايير المناظرة اعتمدت على الابتكار والاستدامة في الفكرة، وقابلية تطبيق الفكرة، والالتزام بالعمل الجماعي والفائدة المجتمعية، ونشر الثقافة الانتماء وتعميق الهوية المجتمعية.

وأشاد د. ناصر جمعة، عضو لجنة التحكيم، بجهود الشباب المشاركين في المناظرة، مؤكداً أن تمكين الشباب وتعزيز مساهمتهم الإيجابية في المجتمع والاستماع إلى أفكارهم وآرائهم حول المبادرات يساعدنا على تطوير برامج تتناسب مع اهتماماتهم وما يريدون أن يطرحونه في مجال الرياضة.
وأوضح أ. محمود شاكر، عضو لجنة التحكيم، أن أفكار الشباب وطاقاتهم هي وقود عملية للتنمية الشاملة، وأنهم أمل المستقبل وعماده، وأن المناظرات الشبابية توفر فرصة مثالية في تعزيز التواصل المباشر والتفاعل الإيجابي بين الشباب.

أكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية , على التزام مجلس إدارة الجمعية بتوفير الفرص للشباب ليبدعوا في مختلف الميادين، بما في ذلك الرياضة، التي تعتبر عنصرًا أساسيًا في تعزيز الصحة البدنية والنفسية للشباب وتعزيز روح الفريق والانتماء الاجتماعي عبر توفير الدعم والإشراف اللازمين للشباب، ونشجعهم على تقديم إسهاماتهم المبدعة في بناء مستقبل مشرق لدولة الإمارات.

وأضاف بن عنبر ان هذه المناظرة الشبابية تعكس تطور انشطة الجمعية نحو توسيع نطاق برامجها لتشمل مجموعة متنوعة من المجالات، بهدف تلبية احتياجات واهتمامات افراد المجتمع.

وقالت هديل عبد الرحمن، منسقة مركز الرياضة والشباب بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، نحن سعداء بنجاح أول مناظرة شبابية نظمتها الجمعية حول الرياضة والاستدامة. حيث مثلت المناظرة فرصة إيجابية لتعزيز دور الشباب في المجتمع، و ساهمت في إثراء النقاش حول أهمية الرياضة في تحقيق الاستدامة، وتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب.

وفي ختام المناظرة، تم إعلان فوز فريق نادي التعاون الثقافي الرياضي على نظيره فريق نادي الإمارات الثقافي الرياضي بقوة الإقناع ومهارة الخطاب وسلاسة الأداء.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس