أخبار الجمعية

تفعيل مهارات طلبة المدارس بفعاليات ملهمة وممتعة فى المعسكر الشتوي


اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية رأس الخيمة، معسكرها الشتوي ،
تحت شعار «متعة ومرح وسعادة وفرح»، بمشاركة 52 طالب وطالبة، التي تراوحت أعمارهم من 9 سنوات إلى 12سنة.

وتضمن المعسكر الذي استمر لمدة 10 أيام، من  18 إلى 28 ديسمبر 2023 ، بالتزامن مع إجازة الفصل الدراسي الأول، مجموعة من الورش التدريبية المتنوعة في مجال الاستكشاف، مهارات المستقبل، المعيشية و الحياة، القوة الخضراء، التنقل و التكنولوجيا لخدمة الإنسان.

كما تضمن المعسكر رحلتين تعليميتين، الأولى إلى مركز واسط للأراضي الرطبة – الشارقة، لتعريف الطلاب على أنواع الطيور الساحلية وتجمعاتها، والثانية إلى إدارة الدفاع المدني رأس الخيمة، بهدف الاطلاع على ادوات الأمن و السلامة.

أكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، أن المعسكر يهدف إلى  استثمار أوقات فراغ الطلاب وتنمية مهاراتهم وتوسيع آفاقهم من خلال تجارب تعليمية وترفيهية ممتعة، مع التركيز على التعلم العملي وتعزيز الوعي بأهمية البيئة وسلامة المجتمع.

وفي نفس السياق. إضافة هديل عبد الرحمن، منسقة مركز الرياضة والشباب بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية , ان اللجنة المنظمة للمعسكر الشتوي  حرصت على أن يكون المعسكر شاملاً ومتنوعاً، ويتضمن أنشطة وفعاليات تلبي احتياجات الطلبة وتساعدهم على التعلم والترفيه في آن واحد حيث مثل المعكسر خطوة هامة نحو تعزيز مهارات ومعرفة الطلاب بشكل شامل، وتشجيعهم على الاستفادة الإيجابية من أوقات العطلة الشتوية في تعلم مفيد وممتع.

 

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس