أخبار الجمعية

الإمارات للتنمية الاجتماعية تلقي الضوء على مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب


اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة دورة تدريبية بعنوان “طرق مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، بمشاركة 40  متدرب من مختلف القطاعات والمؤسسات المالية والخيرية. وقدم الدورة عصام حلمي هاشم، خبير واستشاري حسابي.

تناولت الدورة محاور عدة، ابرزها مفهوم غسل الأموال، التعرف على التشريعات والتنظيمات بتمويل الإرهاب، وفهم الأنواع المختلفة من تقنيات غسل الأموال وكيفية التعرف عليها.

كما تعرف المشاركون على استراتيجيات للتعامل مع العملاء ذوي المخاطر وتقييم نشاطاتهم المالية، وأفضل الممارسات في الكشف عن غسل الأموال وتحليل ومراقبة النشاطات المشبوهة، وفهم تحليل إجراءات التحقق والتدقيق الضرورية لتجنب الاشتباه في العمليات المالية.

وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، على أهمية موضوع الدورة في ظل التحديات والمخاطر المالية التي تواجه العالم، وضرورة توعية أفراد المجتمع بالمسؤولية المشتركة في مكافحة تمويل الإرهاب.

وأضاف بن عنبر إن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للتصدي لتلك الظواهر الإجرامية وضمان أمان واستقرار المجتمع، وذلك من خلال تطبيق تشريعات وقوانين رادعة وتنظيم فعال في مجال مكافحة الجريمة المالية مما يسهم في ردع المتورطين وتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية للأمان المالي.

في سياق مختلف، أكد محمد طارق، منسق أكاديمية التنمية الاجتماعية التابعة لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، على التزام الجمعية بتقديم برامج ودورات تدريبية متنوعة وتخصصية. بهدف تطوير المهارات الشخصية والمهنية للأفراد والمؤسسات، وذلك لتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع وتحقيق أهداف التنمية الشاملة في المجتمع 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس