أخبار الجمعية

أساسيات الاستثمار للمبتدئين في رأس الخيمة


اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بمقرها في منطقة الرمس دورة تدريبية بعنوان " أساسيات الاستثمار للمبتدئين" بالتعاون مع مركز ويلث للتدريب، قدمتها الدكتورة نورة الزعابي

هدفت الدورة إلى تثقيف المشاركين حول مبادئ الاستثمار والتخطيط المالي، وتعريفهم بكيفية تقييم المخاطر وإدارتها، وتبيان الفروقات بين الاستثمار والادخار، بالإضافة إلى شرح أسس التحليل المالي والاستراتيجيات الاستثمارية وأنواع الاستثمارات.

وتم خلال الدورة التطرق إلى مدى تأثير التطور التقني في تنويع مجالات الاستثمارات. حظيت الدورة بمشاركة نشطة من المهتمين بالاستثمار والتنمية المالية، وقد استفاد المشاركون من المعرفة والمهارات التي تم تقديمها خلال الدورة لتحقيق أهدافهم المالية بفاعلية وذكاء.

أكدت الدورة على أهمية الابتكار في الاستثمار، حيث تم استعراض قصص نجاح لمستثمرين استطاعوا تحقيق عوائد ممتازة من خلال الاستثمار في شركات ناشئة وتقنيات جديدة والتأكيد على أهمية الاستثمارات المستدامة والمسؤولة اجتماعياً،
وكيف يمكن للمستثمرين المساهمة في التنمية المستدامة ودعم المشاريع الخضراء.


أكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، ان دولة الإمارات تتميز ببيئة استثمارية مشجعة ومتطورة، حيث تعمل على توفير البنية التحتية اللازمة والقوانين التي تحمي حقوق المستثمرين وتشجع على الابتكار والتنوع في المجالات الاقتصادية. فضلاً عن تقديمها الحوافز والمزايا لكافة المستثمرين، مما يجعلها وجهة مفضلة للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص استثمارية مثمرة وآمنة.

وشدد بن عنبر, على أهمية التخطيط المالي الشخصي والوعي بكيفية إدارة الأموال بحكمة وكيفية بناء استراتيجية استثمارية تتناسب مع أهداف كل فرد، سواء كانت قصيرة الأجل أو طويلة الأجل، وتمكينهم من تحقيق الاستقلال المالي والاستثمار في مستقبلهم.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس