أخبار الجمعية

محمد بن سعود يفتتح معرض الفرص التطوعية الأول في رأس الخيمة




أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " للعمل التطوعي الشريك في بناء مسيرة التنمية والنماء الذي بات من سمات مجتمع الإمارات الذي يحرص عليه بأشكاله المختلفة.

وقال سموه خلال افتتاحه اليوم فعاليات معرض " الفرص التطوعية الأول " الذي تنظمه جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة في مركز المعارض..إن العمل التطوعي شرف لكل إنسان ويعطي صاحبه المكانة العالية هو ومجتمعه ووطنه وهو خدمة إنسانية يقدمها الفرد للآخرين المحتاجين لها وهو ليس له مجال محدد بل واسع وكبير منوها بالدعم الذي يحظى به العمل التطوعي والخيري ومؤسساته وبرامجه والمشاركين به.

وتجول سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي في المعرض يرافقه الدكتور محمد عبداللطيف خليفة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية وأعضاء مجلس الإدارة.

وأكد سموه أن معرض التطوع الذي يشارك فيه نحو / 40 / جهة من الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية وجمعيات النفع العام والأندية الرياضية في الإمارة .. يعكس حب أبناء الوطن للخير وهو ليس بغريب على أبناء الدولة .

كما دشن سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي الموقع الالكتروني للتطوع مبديا إعجابه بهذا الموقع الذي يعتبر أول نظام تطوع إلكتروني في دولة الإمارات حيث يوفر للمتطوعين سهولة الالتحاق بالأعمال التطوعية إلكترونيا مع الجهات المساهمة في المعرض .

من جانبه قال الدكتور محمد عبداللطيف خليفة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ان فكرة المعرض تتيح العديد من الفرص التطوعية وتشجع أبناء الوطن أفرادا وجماعات على تقديم وتنفيذ مبادرات ذاتية ومشاريع تطوعية مبتكرة لخدمة المجتمع في شتى المجالات .

وأشار إلى أن المعرض يهدف إلى غرس وتنمية قيم التطوع لدى أفراد المجتمع وتسهيل مساهمات المواطنين في خدمة المجتمع عبر المشاريع التطوعية واستثمار القدرات والطاقات المجتمعية .

من جهته أكد خلف سالم عنبر مدير عام الجمعية بالوكالة أن المعرض حظي بأهمية كبيرة حيث غطى مدى واسعا من المؤسسات والجهات الحكومية والمحلية وذات النفع العام كما استقطب العديد من المتطوعين من كافة الفئات الذين عبروا عن استحسانهم لفكرة المعرض وأهميتها في نشر الوعي المجتمعي لمفهوم التطوع وتوقع ان يتضاعف حجم الإقبال على المعرض في اليومين القادمين من خارج وداخل الإمارة .

حضر الافتتاح الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والشيخ علي بن طالب بن صقر القاسمي وعدد من الشيوخ والمسؤولين ومدراء الدوائر الاتحادية والمحلية وطلاب وطالبات مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية وجمهور غفير من المهتمين بالعمل التطوعي.


+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس