أخبار الجمعية

مهرجان عوافي يستضيف حبيب غلوم في لقاء مفتوح


استضافت الدورة الحادية عشرة من مهرجان عوافي في رأس الخيمة، التي تتواصل حتى الثالث من الشهر المقبل، ضمن فعالياتها اليومية المتنوعة، الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم، مدير إدارة الثقافة في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة.

وتطرق غلوم خلال (اللقاء المفتوح)، الذي حاورته فيه المذيعة حليمة الرئيسي، إلى بدايات مسيرته الفنية، منذ المرحلة الدراسية، عبر مشاركته في الإذاعة والمسرح المدرسي، مروراً بمحطات مختلفة، تخللها مشاركته في العديد من الأعمال الفنية والإذاعية والتلفزيونية، ممثلاً ومخرجاً.

منها مسلسل حبر العيون، وطماشة، وحاير طاير، والجزء الثاني من مسلسل جواهر، إضافة إلى إشرافه على العديد من الدورات المسرحية التدريبية، مشيراً إلى عدد من الإصدارات والنصوص المسرحية، التي ألفها، فيما حصل على شهادة الدكتوراه في تخصص فلسفة في الأدب المسرحي من جامعة "مانشستر" بالمملكة المتحدة عام 1999.

وأكد غلوم في اللقاء حرص الفنانين الإماراتيين على الالتزام بالأعراف الاجتماعية والفنية، بما يتوافق مع العادات والتقاليد الإماراتية المحافظة، بفرض الرقابة الذاتية، التي تجعل الفنان الإماراتي بمنأى عن الانتقاد المتعلق بالخروج عن النص، اجتماعياً وقيمياً، وتجاوز الخطوط الحمراء المرتبطة بأخلاقيات ومبادئ المجتمع المحلي.

تعريف

وأفاد خلف إسماعيل، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة، بأن الفعالية تهدف لتسليط الضوء على مسيرة الفنانين الإماراتيين المعروفين، الذين كانت ولا تزال لهم بصمة واضحة في العمل الفني والمسرحي، بهدف تعريف جمهور مهرجان عوافي بشخصيات الفنانين عن قرب، والمراحل والمحطات، التي مروا بها، وصولًا إلى ما حققوه من نجاح وتألق على المستوى المحلي والخليجي والعربي، مشيداً بحجم الإقبال والتفاعل الجماهيري على الأمسية.



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس