أخبار الجمعية

محاضرة الجرائم الإلكترونية بجمعية الأمارات للتنمية الاجتماعية


في إطار حرص جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة توعية المجتمع بقانون الجرائم وتعزيزالقيم الأخلاقية بين مستخدمي التكنولوجيا نظمت الجمعية محاضرة بعنوان " الجريمة الالكترونية " تحدث فيها المساعد أول محمد سعيد مبارك المهيري من القيادة العامة لشرطة دبي .

عرف المحاضر جرائم تقنية المعلومات بأنها  أفعال غير مشروعة في قانون العقوبات أو في قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات تعتمد على استخدام الأجهزة الحديثة عبر الشبكة العنكبوتية " الانترنت ".

ولفت إلى وجود عدة أنواع للجرائم الالكترونية تتمثل في جرائم الأموال التي تضم السطو على البطاقات الائتمانية للغير وتزوير البيانات والسطو على أموال البنوك وغسيل الأموال وتجارة المخدرات عبر الإنترنت ، وجرائم الأشخاص والجهات التي يتم من خلالها إنشاء مواقع سياسية ودينية معادية فضلا عن المواقع المعادية للأشخاص والجهات ، وجرائم الأجهزة الالكترونية التي يتم من خلالها نسخ البرامج والتعدي على حقوق النشر والطباعة وقرصنة الحسابات الالكترونية للآخرين.
ودعا أفراد المجتمع إلى الحفاظ على كلمات السر الخاصة بحساباتهم وحمايتها و الحذر من الاستدراجات التي يمارسها القائمين على الجرائم الالكترونية والتي يتم إيهام الضحية من خلالها بحصوله على مبلغ مالي كبير جدا ويتم الطلب منه ايداع أو تحويل مبلغ معين لهم أو تعبئة بطاقات هاتفية لحساباتهم .

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس