أخبار الجمعية

" جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية " تشارك ضمن وفد الإمارات في مناقشات تقرير حقوق المرأة في جنيف


تشارك جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية ضمن وفد يمثل مؤسسات المجتمع المدني في اجتماعات الدولة مع اللجنة المعنية للمشاركة في مناقشات تقرير الإمارات حول القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو» في المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف.

ويقدم وفد جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية فيلماً حول المرأة والريادة المجتمعية واستعراض أهم الخدمات والمبادرات المجتمعية المتميزة حول استثمار طاقات وقدرات المرأة وتعزيز مسيرتها الاجتماعية، بالإضافة إلى نشاط تسويقي عن برنامج «تبادل»، الذي أطلقته الجمعية مؤخراً، والذي يهدف إلى إبراز الكفاءات والقيادات النسائية والعمل على تطويرها وصولا بها إلى التميز.

 

وجاءت مشاركة جمعيةالإمارات للتنمية الإجتماعيةضمن وفد يرأسه محمد سالم الكعبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان ومشاركة جمعيات النفع العام، وهي جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، وجمعية الإمارات للتطوع، وجمعية المعلمين وشخصيات نسائية مجتمعية.

وسيزور الوفد مقر الأمم المتحدة بحضور المفوضية السامية لحقوق الإنسان وبعض المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، لمناقشة بعض التقارير السلبية حول مزاعم تعرض المرأة في الإمارات لبعض أشكال العنف والانتقاص من بعض حقوقها، التي من وجهة نظر المجتمع الإماراتي تتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ومن المقرر أن ينظم الوفد ندوة بالتنسيق مع النادي الصحافي في جنيف حول «المرأة الإماراتية.. مكتسبات وطموحات»، تتحدث فيها فضيلة المعيني مديرة المكاتب المحلية لصحيفة البيان حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية والتمكين، ايضاُ تنظيم صالون أدبي يتناول المرأة والتعليموسيعرض فيلم بعنوان «الإماراتية.. مسيرة انجازات وطموح»، ومعرض فني تحت شعار «الإماراتية بريشة فنان»

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس