أخبار الجمعية

أنا ابتكر- لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للأبتكار


تستهل جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية  اليوم الأحد الموافق 22 نوفمبر 2015  فعالياتها ضمن أسبوع الإمارات للابتكار، في تنفيذ معسكر (أنا أبتكر ) لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين ومدرسة السلف الصالح ، في مقر الجمعية بمنطقة الظيت برأس الخيمة .

وتهدف هذه الورش إلى صقل وتطوير مهارات التفكير لذوي الاحتياجات الخاصة لتنمية حس الإبداع لديهم فهم كغيرهم قادرون على العطاء والابتكار . ونحن في جمعية الإمارات نؤمن بالدور الكبير لهذه الفئة الذي يمكنهم أن يؤدوه والمشاركة الفعالة التي باستطاعتهم أن يسهموا بها ضمن أنشطة  المبتكرين و المبدعين في الإمارات. ونرى بقدرتهم على تحقيق هذا الهدف من خلال تعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم، وتزويدهم بما يحتاجونه من الخبرات التي تساعدهم .

شارك في المعسكر 19 مشارك من ذوي الاحتياجات الخاصة وتضمنت الورشة مجموعة حيوية من الأنشطة الابتكارية كالعمل على فاعلية العصف الذهني في تنمية قدرات التفكير الابداعي والابتكاري وصنع مجسمات مصغرة في الورشة  كما تناولت الورشة  تعزيز الابتكار لدى ذوي الاحتياجات الخاصة  من خلال أعمال يدوية ابتكارية لإبراز الحلول المبتكرة للمشاكل التي تحدث كل يوم وجعلها جزءاً أساسياً في منهج الابداع  والابتكار  وإعطاء الفرصه لهم للتركيز على طرق التفكير أكثر من التركيز على النتائج وإعطائهم فرص التحدي والمغامرة عن طريق بعض الألعاب والمنافسة بينهم .

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس