أخبار الجمعية

ورشة عمل احترافية حول " تحدي القراءة" بحمعية الإمارات


تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإعلان عام 2016 عاماً للقراءة ، نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ورشة عمل احترافية حول " تحدي القراءة" قدمتها أ. شيخة أحمد الشرهان مدرب تربوي معتمد في مقر الجمعية بمنطقة الظيت برأس الخيمة وبحضور 132 مشارك من مختلف الدوائر المحلية والحكومية ومشاركة مدرسة بلاط الشهداء ومدرسة رأس الخيمة الثانوية ومدرسة الجزيرة للتعليم الأساسي والثانوي بنين ومدرسة موسى بن نصير وكلية الإمام مالك للشريعة والقانون دبي .

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات برنامج الموسم الثقافي، والتي هدفت إلى تعريف المشاركين بأهمية إعادة الزخم للغة الضاد، التي خفت وميضها بفعل تداخل الحضارات والانفتاح على الآخر، وهو ما يجسد رؤية عميقة تشكل مفهومها من فكر ومنهجية راسخة بضرورة إحياء مكونات وجماليات اللغة الأم، حتى تظل تلامس وجدان كل عربي.

وسلطت المحاضرة الضوء على تشجيع الطلبة على عادة القراءة، وغرس هذه القيمة الايجابية لديهم، وزيادة ثقافتهم عن طريق فتح أبواب العلم أمامهم، وأكدت على أهمية القراءة لدى الطلبة وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي، وتحسين مهارات اللغة العربية، وزيادة الوعي الثقافي لدى الطلاب منذ صغرهم.

وفي ختام الورشة قدمت أ. شيخة الشرهان عدة تمارين للطلاب والحضور منها أساليب القراءة الابتكارية وأساليب للتحفيز على القراءة وتجاوب الحضور وقدموا عدة أفكار مبتكرة تساعد على حب القراءة.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس