أخبار الجمعية

قيادة التميز بجمعية الإمارات


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية  ورشة عمل بعنوان " قيادة التميز" وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لتعزيز ثقافة التميز والجودة ورفع مستوى الأداء وتماشيا مع سياسة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية الى جعل التميز ثقافة وطنية ونهج مؤسسي لدى الحكومة بقيادتها وكافة موظفيها.

شارك فى ورشة العمل الذي قدمها الدكتور عتيق جكة المنصوري مدير مركز جامعة الإمارات للسياسة العامة والقيادة نحو 60 مشارك والتي أقيمت في مقر الجمعية بمنطقة الظيت برأس الخيمة .

وأكد الدكتور عتيق  أهمية دور القيادة في نشر ثقافة التميز لدى الأفراد فالقيادة هي القدرة على التأثير على الآخرين وتحريكهم نحو الهدف المحدد فالقائد هو الذي يترك على الفريق أثرا يفوق أثر بقية أعضاء الفريق و هو الذي يبث الروح في المؤسسة والافراد.

 وسلط الضوء على أهمية المعايير والصفات التي يجب أن يتمتع بها القيادي المتميز والاستثنائي في تطوير منهجية العمل وتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز في خدمة المتعاملين والمجتمع .

وشدد على أهمية دور القيادة في زرع ثقافة التميز وتحفيز الموظفين على طرح المقترحات والمبادرات والأفكار المتميزة والإبداعية ووضع البرامج التي تحث الموظفين على تحقيق الأهداف المنوطة بالمؤسسة والعمل بروح الفريق الواحد في جو تسوده المنافسة البناءة بما يسهم في تعزيز كفاءة العمل وزيادة الانتاجية والارتقاء بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع .

ونوه الدكتور عتيق إلى أهمية التواصل بين الإدارة العليا والموظفين ومراعاة الشمولية من خلال إشراك جميع العاملين في تحقيق التميز الوظيفي والمؤسسي ، وأن العمل لا ينجح بدون القائد وينهار العمل الناجح اذا ذهب القائد ولم يأت قائد بديل له.

 

وأختتمت أعمال الورشة التي سادها جو من التفاعل والمشاركة الإيجابية عدد من التمارين .



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس