أخبار الجمعية

ختام محاضرة توعوية بعنوان "الخدم بين الاتهام والاهتمام"


نظمت جمعية الامارات للتنمية الاجتماعية محاضرة توعوية بعنوان "الخدم بين الاتهام والاهتمام" والتي نفذتها أ. هيفا ابراهيم ليواد من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب برأس الخيمة – مدرب معتمد في التنمية البشرية وتطوير الذات .

 وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات برنامج الموسم الثقافي، والتي هدفت إلى توعية ربات البيوت إلى كيفية المحافظة على أسرهن ومنازلهن من مختلف الأخطار التي تسببها الخادمات والأسباب الحقيقية التي تقف خلف هذه الأخطار التي قد تصل إلى ارتكاب الجرائم .

وجاءت المحاضرة لتقديم صورة واضحة لأهم المخاطر التي قد تسببها الخادمات في المنزل والأسباب الحقيقية التي تقف خلف هذه الأخطار التي قد تصل لارتكاب الجرائم.

 أن الخدم اليوم باتوا عند بعض الأسر بمثابة شريك إستراتيجي مساهم في التربية والرعاية ولهم التأثير على الأطفال من حيث القيم الأخلاقية واللغة والعادات والتقاليد وان الكثير من الفئات الصامتة من أطفالنا الصغار أو أبائنا وأمهاتنا كبار السن الذين يعجزون عن التعبير عن أنفسهم قد يتعرضون إلى الأذى الانتقامي من هذه الفئات جراء سوء معاملتهم أو التأخير في دفع أجورهم أو كثرة الأعباء الموكلة إليهم.

كما حرصت المحاضرة على  تعريف افراد المجتمع بأبرز أساليب حسن المعاملة مع ضرورة مراعاتهم باعتبارهم فئات فقيرة تحتاج الى الرعاية والاهتمام وعدم الظلم أو سلب حقوقهم وعدم تكليفهم ما لا يطيقون وعدم التكبر عليهم واستصغارهم أو احتقارهم وعدم القسوة عليهم في المعاملة وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية ومعاونتهم في القيام بأعباء المنزل وتكريمهم من فترة إلى أخرى تقديرا لجهودهم والالتزام التام بتسليمهم أجورهم دون مماطلة أو تأخير.

حظت المحاضرة بتفاعل كبير من قبل الحضور وطرح العديد من الأسئلة المتبادلة بين المحاضِرة والمشاركين.

 



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس