أخبار الجمعية

صناعة الأهداف في ورشة اكتشف ألوانك وغير حياتك


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية ورشة عمل بعنوان "اكتشف ألوانك و غير حياتك" قدمت الورشة أ. غاية الشامسي _مدرب معتمد في التنمية البشرية و تطوير الذات  في مقر الجمعية وبحضور 37 مشارك من مختلف الدوائر المحلية والمؤسسات الحكومية والتي تهدف إلى دور الأالوان في صناعة التفكير الإيجابي ومساهمته في توليد مناخ من الإثارة والإبداع والابتكار وفي شحذ الهمم والتي تنعكس بشكل إيجابي على الموظف وزملائه في العمل، حيث ستتناول الورشة محاور عده أهمها: أعمدة المتعه الخمسه، مهارات التوازن في الحياة والعمل، شروط التغيير نحو الإيجابية والتعرف على الألوان ومدى تأثيرها النفسي على الشخصيه.

إهتمت المحاضرة بتشجيع الحضور على ضرورة وضع وصناعة الأهداف ففي دراسة أعدتها جامعة هارفارد الأمريكية عام 1970 سألوا فيها مائة طالب عن خططهم في المستقبل، وما إذا كانت فيهم خطط واضحة؟!

3% فقط أجابوا بالتفصيل عن خططهم المستقبلية، والبقية لم يعرفوا ما الذي يريدون تحقيقه بعد.

بعد عشرين سنة، قامت الجامعة بالبحث عن المائة طالب، فوجدت الثلاثة هؤلاء يملكون أكثر من 90% من ممتلكات المائة كلهم.

 كما تطرقت المحاضرة إلى مصادر الضغوط التي يتعرض لها الفرد وأنواعها وطرق التخلص من الضغوطات السلبية و أدوات التحول إلى النظرة المشرقة للحياة ومفاتيح السعادة فالإيجابية هي طريقة تفكير والسعادة أسلوب حياة والألوان لغة بلا أحرف تزين حياتنا وتملؤها بالفرحة لغة الألوان لغة سهلة عالمية يفهمها الجميع بالفطرة، وعالم الألوان يحيط بنا في كل مكان وزمان تجده في الطبيعة، البيت، العمل، الشوارع، الملابس. فالإنسان يحتاج إلى الألوان ليجعل من حياته شيئاً له طعم وإلا أصبحت الحياة رتيبة باردة كما أن  الألوان لها أثر كبير على النفس البشرية ويفضل بعض الناس لونا معينا على لون آخر،  ويرجع ذلك الى أن جسم الإنسان يحتاج إلى ألوان معينة دون سواها لتحسين أدائه الذهني والجسدي، وأنه يتوجه إلى الألوان التي تنقصه في أوقات مختلفة من حياته.

 وفي ختام الورشة شارك الحضور في عدة تمارين تطبيقية في الورشة كما تم توزيع الشهادات على المشاركين.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس