أخبار الجمعية

ورشة عمل كيف تفكر خارج الصندوق


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان «كيف تفكر خارج الصندوق» في مقر الجمعية بمنطقة الظيت برأس الخيمة  ، إسهاماً من الجمعية  في اكساب الجمهور اساليب التفكير الابداعي في جميع مجالات الحياة، قدمتها  أ. علياء احمد الحرمي مدربه معتمدة في التنمية البشرية وتطوير الذات وبحضور 58 شخص من موظفي الدوائر المحلية والحكومية  .

وكانت الورشة قيمة بمحتواها و حصيلتها المعلوماتية و ممتعة في الوقت ذاته قدمت فيها المدربه مفهوم التفكير خارج الصندوق وهو أن تفكر في أي مشكلة تواجهها وكأنك لست طرفاً بها اخرج من الصندوق لتجد حلاً للمشكلة التي تعاني منها. والفرق بين التفكير الابداعي والتفكير االتقليدي ودعمت ذلك بالأمثلة والمواقف ،

كما تطرقت المحاضرة إلى أهمية إكساب الجمهور مهارات وأساليب التفكير الابداعي ومهارات توظيف التفكير الابداعي في جميع مجالات الحياة فالطلاقة والقدرة على توليد عدد كبير من البدائل والافكار من أهم مهارات التفكير الابداعي وتوسع رقعة الخيال والتفكير بالاحتمالات الكثيرة و إيجاد الحلول للكثير من القضايا و المشاكل اليومية في حياتك التي قد تبدو لك  معقدة في البداية . لذلك فالتفكير خارج الصندوق  ينمي العقل بالتجاه التفكير الموسع الشامل ، ويساهم هذا النوع من التفكير أساسأ في تنمية مهارات الذكاء و الاستنتاج العميق بشكل كبير.

كما قدمت المحاضرة الكثير من النماذج والتطبيقات المنهجية للتفكير الابداعي لمؤسسات محلية وعالمية .

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس