أخبار الجمعية

20 مصور في ورشة كيف تصنع فيلمك القصير


تماشياً مع أهداف جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعيه في توسيع مدارك الشباب وتطوير القدرات والمواهب لديهم وإتاحة الفرصه لهم للتعرف على مجموعة من التقنيات ، واسرار التصوير ، وكيفية استعمال العدسات ومعالجة الصور باستخدام برامج خاصة ،وغيرها من المعلومات المتعلقة بالتصوير  نظمت الجمعية ورشة "كيف تصنع فيلمك القصير " في مقر الجمعية في الظيت والتي نفذتها أ. شيماء علي النقبي - مصورة و مدربة معتمدة في التنمية البشرية وتطوير الذات و شارك في الورشة 20 مصور .

 

تناولت الورشة عدة محاور  أهمها كيفية كتابة السيناريو  من خلال اختيار الفكرة وكيفية بلورتها ومن ثم تحويلها إلى سيناريو، وتحويل السيناريو إلى لقطات، واللقطات إلى مشاهد، ومن ثم إلى نتاج فني عبارة عن فيلم قصير في النهاية، وماهي معدات التصوير وصناعة الافلام ومراحل صناعة الفيلم وقواعد الزوايا والاخراج في المشاهد ونشر وعرض الفيلم .

 

وأوضحت شيماء النقبي  أن الورشة التدريبية تتضمن قسمين، الأول نظري، والثاني عملي، مشيره إلى أنها في الأساس محاولات تجريبية لصناعة أفلام  ولفتت إلى أن النتيجة النهائية لهذه الورشة ستكون عبارة عن فيلم قصير .

 

وأشادت النقبي بهذه الورشة من قبل جمعية الإمارات ، لتنظيم هذه الورشة. وأوضحت أن إيقاع العصر الحالي فرض أهمية التوجه لتعليم الشباب والأجيال على امتلاك أدوات ومهارات إنتاج الافلام القصيرة، والتدرب عليها لتنمية مواهبهم في مجال صناعة السينما، وتمكينهم من إنتاج أفلام قصيرة مميزة .

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس