المهارات القيادية التي تضمن الاحتراف والابتكار في القيادات الوظيفيه

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان «القيادة الاحترافية لفرق العمل» في مقر الجمعية بمنطقة الظيت برأس الخيمة  ، إسهاماً من الجمعية إلى اكساب المشاركين أهم المهارات القيادية التي تضمن الاحتراف والابتكار في القيادات الوظيفيه وتدريبهم على مهارات الثقة بالنفس وكيفية الإستفادة الحيوية منها في مجال العمل، قدمها  أ. عبيد البادي مدرب معتمد في التنمية البشرية وتطوير الذات وبحضور 50شخص من موظفي الدوائر المحلية والحكومية  .

وكانت الورشة قيمة بمحتواها و حصيلتها المعلوماتية و ممتعة في الوقت ذاته قدم فيها المدرب أهمية القيادة الفعالة

و تطوير فرق العمل وأهمية التحفيز والإنضباط وماهي مهارات القائد المتميز .

وقد بين المدرب في إفتتاح الورشة  عدة محاور للقيادة الفعالة منها كيفيه التعبير عن الرؤية وتعرف النجاح و تحديد حوافز للفريق وليس مكافئات شخصية ويجب على القائد تحمل مسؤولية الإخفاقات ولكن علية كذلك مشاركت النجاح وبأن يتعامل مع الصراعات بيسر.

كما تناول المدرب مهارات القائد المتميز ومنها اختيار البيئة المناسبة للموظفين والإهتمام بالموظفين وأن يعرهم إنتباهه كامل و النظر إلى المتحدث وعدم مقاطعتهم.

وفي الختام حرص المدرب على حث المشاركين بأن الطريقة الوحيدة لمواصلة البقاء في منافسة العصر التي لن تنتهي أبدا في ظل خطى التقدم السريعة في مجال التكنولوجيا  هي أن تنمي نفسك وأن تتعلم مهارات جديدة وأن تصبح قائدا أفضل ، ومحفزاً أفضل ، ومدرباً أفضل ، وأن تحسن وقتك وتحدد أهدافك. حتى تستطيع صقل مهاراتك ومهارات الجميع من حولك ومن ثم بناء إدارة التميز.