إعداد وتطوير المدربين ببطاقة مدرب مجتمعي معتمد

بالتعاون مع المركز الأكاديمي للاستشارات الإدارية والتربويه، اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعيه برنامجها التدريبي "إعداد وتطوير المدربين" الذي عُقد في الفتره المسائية خلال الفتره من 17 حتى 28 ديسمبر 2017، بواقع 40 ساعه تدريبية.

قد شارك فيه 18 مشارك ومشاركة من الراغبين في التمكن من مهارات التدريب الفعال من أصحاب الامكانيات والقدرات في مختلف المجالات المعرفيه من أفراد المجتمع والذي كان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن الخدمات التي يقدمها برنامج الخبرات المجتمعيه "تبادل" لتزويد المشاركين بالمهارات والمعارف والأدوات اللازمة لإعداد المدرب الفعال من خلال تطوير مهاراتهم لممارسة عملية التدريب وتطوير جودة الأداء في بيئة التدريب.

حيث ركزت هذه الدورة على تقديم تصور معرفي شامل عن تدريب المدربين باحترافية ومهنية ، ولم يقتصر البرنامج على الجانب النظري، بل تجاوزه  إلى تطبيقات وتمارين وتجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبرات التدريب والاستشاره للمدرب المنفذ.

وفي ختام البرنامج، كرّم خلف سالم بن عنبر – مدير عام الجمعيه المشاركين على الجهود التي بذلوها خلال الدورة التدريبية، مثنياً على المادة العلمية الثرية التي قدمها منفذ البرنامج الاستاذ راشد السلامي. وقد حصل المشاركين على شهادات اجتياز الدبلوم بالاضافة الى استشارات مجانية في مجال التدريب لمدة سنه وبطاقة مدرب مجتمعي معتمد مقدمة من الجمعيه بعد الانتهاء من تقديم عشرة أنشطة معرفيه منوعه.