أخبار الجمعية

كيف تكون سفير لوطنك


اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية محاضرة  “كيف تكون سفير لوطنك ” على مسرح الجمعية في منطقة الظيت برأس الخيمة ، قدمها الاستاذ عبد الله قاسم الكوكباني  - مدرب معتمد في التنمية البشرية و تطوير الذات ل 37 مشارك.

هدفت المحاضرة إلى تنشئة جيل إماراتي واع بمسؤولياته وواجباته تجاه وطنه وأسرته ومجتمعه، وتضم أهم الخصائص والسلوكيات والقيم والمهارات التي ينبغي أن يتحلى بها المواطن الإماراتي، فإن المواطنة لابد من ممارستها بدوافع ذاتية وقناعات نابعة من الإيمان بأهميتها، حيث إنها تظهر في سلوك المواطن ومعاملاته المختلفة مع الآخرين.

 

شملت المحاضرة على معايير تعزيز مفاهيم وثيقة قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي، والتي تؤسس لبناء مجتمع متماسك يتمتع بدرجة كبيرة من السعادة والتناغم كما حثت على التحلي بالأخلاق والقيم التي تجعل المواطن مثالاً يحتذى على المستوى العالمي.

وأشار المدرب  إلى أن على المواطن التحلي بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الفاضلة، من خلال التمسك بالأمانة والشرف في جميع معاملاته اليومية وأن يستند في سلوكه الى قيم التحضر والرقي، وأن يلزم بالصدق في قوله، ويتحلى بالصبر والحلم والكرم في أخلاقه ومعاملاته.

وأكد ضرورة تقيد المواطن بالقيم الإسلامية والتسامح الديني والاعتزاز بالعادات والتقاليد الأصيلة، والعمل المتواصل على المثابرة والتفوق، وأن يكون مثالاً يحتذى عالمياً، مع الحرص على انتهاج التفكير المنطقي والخلاق، وأن يسعى دائماً إلى الابتكار والريادة.

 

 

 

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس