أخبار الجمعية

«الإمارات للتنمية الاجتماعية» برأس الخيمة تركّز على الولاء المؤسسي


نظمت الجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية محاضرة حول الولاء المؤسسي والسعادة الوظيفية في مقرها الرئيسي في الظيت في رأس الخيمة قدمتها أ.مريم علي الكاس مستشارة إدارية و مدربه معتمدة في التنمية البشرية وتطوير الذات .

وهدفت المحاضرة التي حضرها  75 مشارك من مختلف الدوائر المحلية والمؤسسات الحكومية إلى نشر مفاهيم السعادة الوظيفية وتعزيز الولاء والارتباط الوجداني بالمؤسسة.

تناولت المحاضرة عدة محاور منها  ثقافة المؤسسة وتفعيل الولاء المؤسسي و دور عمليات الإشراف ونظم التحفيز لبناء ودعم الولاء المؤسسي و الولاء المؤسسي وعلاقته بالسعادة الوظيفية كما وتحدثت المحاضرة عن مفهوم الولاء بشكل عام، والولاء المؤسسي بشكل خاص، وأثره الإيجابي في تطور العمل المؤسسي.

وناقشت المحاضرة التي تسعى الى رفع مؤشر السعادة والايجابية استخدام نظريات التحفيز والرضا الوظيفي ومتعة العمل الوظيفي ، كيفية خلق طاقة ايجابية والمحافظة عليها ، المهارات التي تساعد على تفجير طاقة الانتاجية و خلق البيئة التي يستطيع الناس من خلالها تحقيق أحلامهم وطموحاتهم وذواتهم.

وأكدت أ. مريم الكاس أهمية ترسيخ الولاء المؤسسي والسعادة الوظيفية كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات وان السعادة هي المعنى والهدف الأساسي للحياة، كما ان السعادة تزيد في الإنتاجية وتحسن جودة العمل وتخلق بيئة مثالية للعمل بإخلاص وتفاني و التفاؤل بالمستقبل، وتوقع الأفضل، والثقة بالقدرات، والإيمان بالإمكانيات والتوكل دائماً على رب السماوات، وهذه كلها يجمعها مفهوم الإيجابية وتساعد على خلق السعادة.

وفي الختام تم عرض عدة نماذج عملية لبناء ودعم وصيانة الولاء المؤسسي وعدة تمارين تدريبية بين المشاركين .

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس