أخبار الجمعية

استراحة سيدات نلتقى ... لنقرأ في جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية


 

استضاف المركز الإبداعي للقراءة بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية اللقاء الشهري ل"استراحة سيدات" بالتعاون مع اقتصادية رأس الخيمة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبحضور  15 سيدة .

وتأتي المبادرة في إطار تفعيل الخطة الوطنية للقراءة الهادفة إلى تكريس النشاط القرائي والتي جاءت بغية ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع الإماراتي وتحويلها إلى أسلوب حياة بحلول العام 2026 وبناء مجتمع قارئ مثقف يساهم في مستقبل دولة الإمارات ويحافظ على مكتسباته.

ناقشت الجلسة كتابي شهر يوليو وهما كتاب سنة القراءة الخطرة للكاتب آندي ميلر – ورواية "كائن لا تحتمل خفته " للكاتب ميلان كونديرا.

ورأت المشاركات في الجلسة ، أن كتاب  « سنة القراءة الخطرة » تحدث فيها الكاتب عن السنة التي قضاها وهو يقرأ عدداً من أعظم الكتب وأشهرها حول العالم، ويقول إنه فخور بما حققه في تلك السنة وبالطريقة التي غيرت بها تلك التجربة حياته، ويحاول نقل تجربته إلى القراء. كما يشير ميلر في كتابه إنه تعلم قيمة المثابرة من الكتب التي قرأها، ومعنى أن يصمّم على إنهاء شيء بدأه.

أما رواية "كائن لا تحتمل خفته " يدخل قارئ هذه الرواية إلى عوالم جديدة من السرد الروائي المبتكر، والمشبع بذات الوقت بأساليب المناقشة الفلسفية، وفي حين تعمل يد كونديرا على هدم عالم ألفناه، يسعى نصه مباشرةً لبناء عالم موازٍ متكامل يخطف جمهوره من صفحة إلى أخرى.

تساهم هذه الجلسات في تشجيع العنصر النسائي على الانخراط في فعاليات عام القراءة عبر الحوار والنقاش المتبادل، الأمر الذي انعكس إيجاباً، على سلوكيات حياتهن اليومية في العمل، ومع الأسرة، وهي المبادرة التي جعلت من القراءة بمثابة المنارة المفقودة التي حسنت من نمط الحياة المتبع اليوم، مع طغيان وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعت عضوات «استراحة سيدات...نلتقي لنقرأ» في ختام الجلسة التي استمرت على مدار ساعتين، إلى ضرورة تكرار مثل هذه الجلسات ، للمضي قدماً في التشجيع والحث على القراءة، لكي تثبت أقدام اللبنة الأولى والأساسية التي تبنتها القيادة الرشيدة، ولحصد نتائج هذه المبادرة الأولى من نوعها عربياً، وصولاً إلى تحقيق الغاية المرجوة منها، ألا وهي خلق جيل قارئ مثقف، محصن بالعلم والمعرفة، من عاديات الزمن.

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس