أخبار الجمعية

180 مشارك في انطلاق دورة الاستجابه في حالات الطوارئ


انطلق يوم أمس في جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعيه برأس الخيمه البرنامج التدريبي الأقوى في الاستجابه لحالات الطوارئ بمشاركة 180 شاب وشابه من مختلف إمارات الدولة، الذي يسعى إلى تدريب وتأهيل الشباب وأفراد المجتمع في دعم ومساندة جهود الاستجابه في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث للحفاظ على الأرواح والمكتسبات في الدولة، ويستمر البرنامج لفترة اسبوعيين متتاليين يتضمن ثلاثة مستويات هم: الأساسية والمتقدمه والتخصصية.

ونُفــذت الدورة بالتعاون مع برنامج سانـد، ويعتبر ساند هو البرنامج الوطني التطوعي للاستجابه في حالات الطوارئ في دولة الإمارات، حيث بدأ عملياته في عام 2009 ويُشرف على إدارة البرنامج مؤسسة الإمارات . ويعمل ساند على توفير متطوعين مدربين ومؤهلين للتعامل مع الحالات الطارئة وفرق استجابة متقدمة جاهزة لدعم ومساندة المؤسسات والهيئات القائمة المعنية بالاستجابه للطوارئ. ويعتمد البرنامج أفضل الممارسات الدولية على الصعيد العالمي والتي تتمثل في هيئة الدفاع المدني في السويد، وفريق الاستجابه للطوارئ CERT في الولايات المتحده الأمريكيه.

ومن خلال هذه الدورة، تسعى الجمعية إلى تفعيل مبادرات وبرامج مبتكرة لاستقطاب الشباب للمشاركة في العمل التطوعي والانساني والاجتماعي. تماشياً مع رؤية القيادة الرشيده في دولة الإمارات التي تسعى إلى خلق المزيد من الفُرص للشباب لتحقيق طموحاتهم ودمجهم للمُشاركة الفعالة في مسيرة التنمية ونهضة وتقدم الوطن.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس