أخبار الجمعية

صقر بن سعود القاسمي يشهد ختام نهائيات مدارس الدولة للشطرنج


أختتم  بجمعية الإصلاح الأجتماعية الثقافية الرياضية  ، فعاليات نهائيات بطولة مدارس الدولة للشطرنج بتاريخ 12/ 4/ 2012م، بمشاركة نحو 150 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية الدولة التي نظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ونادي فتيات رأس الخيمة للشطرنج  .

وحضر حفل ختام البطولة الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي وهشام الطاهر الأمين العام للاتحادين الآسيوي والإماراتي، وحصة أحمد بن شكر رئيسة مجلس إدارة نادي فتيات رأس الخيمة، وعلي راشد الخنبولي المدير العام لجمعية الاصلاح في رأس الخيمة، وسعود المرزوقي مدير اتحاد الإمارات للشطرنج، ومهدي عبدالرحيم السكرتير الفني للاتحاد المنسق العام للبطولة  .

 

جاء بالمركز الأول الطالب وليد أنور عبدالرحمن من مدرسة المعرفة الدولية التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية وحصل على لقب البطولة برصيد 6  .5 نقطة، وجاء بالمركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد 5 نقاط الطالب أحمد الحمادي من مدرسة الشيخ خليفة التطبيقية في أبوظبي والطالب عبدالله عبدالوهاب من منطقة عجمان التعليمية من صفوف 10 و11 و12  .

 

ومن الحلقة الثالثة بنين (لصفوف 6 و7 و8 و9)، وبعد نهاية منافسات بطولة الحلقة الثالثة بنين، تساوى على المركز الأول ثلاثة لاعبين إلا أنه بعد احتساب أنظمة كسر التعادل جاء بالمركز الأول الطالب إبراهيم سلطان آل علي من مدرسة عمر بن الخطاب (منطقة دبي التعليمية) برصيد 6 نقاط، الذي تساوى بالنقاط مع الطالب مايد الراشدي من مدرسة التفوق الخاصة (منطقة العين التعليمية)، وجاء بالمركز الثالث الطالب ماجد علي العبدولي من مدرسة المهلب للتعليم الأساسي (منطقة دبي التعليمية) برصيد 6 نقاط  .

 

وفي الحلقة الثانية بنين (الصفوف 4 و5) حصل الطالب سعود حسين مسلم من مدرسة الشارقة النموذجية (منطقة الشارقة التعليمية) على لقب البطولة، وكأس المركز الأول جامعاً 6 نقاط بعد أن تفوق بحسم التعادل على كل من الطالب فيصل علي العبدولي من مدرسة سلطان العويس (منطقة دبي التعليمية) 6 نقاط أيضاً، والطالب سالم احمد سالم من مدرسة سلطان العويس (منطقة دبي التعليمية) 6 نقاط  .

 

وفي الحلقة الأولى بنين ( الصفوف 1 و2 و3) فاز الطالب عبدالله النيادي من مدرسة ليوا الخاصة (منطقة العين التعليمية) بالمركز الأول برصيد 7 نقاط، وحل ثانياً الطالب عمر العوضي من منطقة عجمان التعليمية برصيد 6 نقاط، وجاء ثالثاً الطالب راشد أحمد الشاعري من مدرسة الغافية (منطقة الشارقة التعليمية) برصيد 5 نقاط  .

 

وعن جوائز بطولة مدارس البنات: ففي الحلقة الرابعة بنات (الصفوف 10 و11 و12) حققت الطالبة آمنة نعمان آل علي من مدرسة الرفاع للتعليم الثانوي (منطقة الشارقة التعليمية) المركز الأول برصيد 7 نقاط، وجاءت ثانياً الطالبة عائشة عيسى الزرعوني من مدرسة الغبيبة الثانوية (منطقة الشارقة التعليمية) برصيد 6 نقاط، بينما حلت في المركز الثالث الطالبة سلمة أحمد الظفاري من معهد التكنولوجيا (منطقة العين التعليمية) برصيد 5 نقاط  .

 

وفي الحلقة الثالثة بنات (6 و7 و8 و9): حققت الطالبة فاطمة حسين الحمادي (منطقة الشارقة التعليمية) المركز الأول برصيد 5  .5 نقطة بينما جاءت في المركز الثاني شيخة عبدالله الظاهري من مدرسة المعالي الخاصة (منطقة العين التعليمية) 5 نقاط، وحققت الطالبة بشاير خليل من مدرسة الابداع النموذجي (منطقة دبي التعليمية) بكسر التعادل برصيد 5 نقاط أيضاً  .

 

وفي الحلقة الثانية بنات (4 و5) انفردت الطالبة شام مالك حمود من مدرسة العين جونيور الخاصة (منطقة العين التعليمية) بالمركز الأول برصيد 7 نقاط، بينما جاءت في المركز الثاني الطالبة هند فرج من مدرسة غرناطة (منطقة دبي التعليمية)، وحلت ثالثاً الطالبة حمدة سرحان المعيني من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة برصيد 5 نقاط  .

 

وفي الحلقة الأولى بنات (1 و2 و3) فازت بالمركز الأول الطالبة وافية درويش من مدرسة شمة بنت محمد (منطقة العين التعليمية)، بينما جاءت في المركز الثاني الطالبة مريم حسين الحمادي (منطقة الشارقة التعليمية) بنفس الرصيد من النقاط، ولكن حسم التعادل جاء لمصلحة وافية درويش، وحلت ثالثاً الطالبة دلع معن من مدرسة العمورية (منطقة العين التعليمية) برصيد 5 نقاط  .

 

وفي ختام حفل التتويج قام هشام الطاهر باهداء درع اتحاد الشطرنج للشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي لرعايته حفل الختام كما قدم الطاهر دروعاً تذكارية إلى علي راشد الخنبولي مدير عام جمعية الاصلاح مستضيف الحدث ورجال الإعلام والمواقع الإلكترونية التي قامت بتغطية الحدث  .



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس