أخبار الجمعية

كريمة حاكم رأس الخيمة تزور معرض الرياضيات


زارت كريمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي معرض "مهرجان الرياضيات الأول" الذي نظمته جمعية الإصلاح الاجتماعية الثقافية الرياضية بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية تحت شعار "الرياضيات بوابة للحياة وفضاءات للإبداع" في مقر الجمعية.

رافقت الشيخة آمنة خلال الزيارة سمية عبدالله بن حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية وآمنة السكب رئيس قسم البيئة والأنشطة المدرسية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية وعدد من العاملين في السلك التربوي.

وتجولت الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي في المعرض وأشادت بالمعرض المصاحب لفعاليات المهرجان واستمعت لشرح حول ما يضمه من مشروعات مميزة ووسائل مبتكرة لتدريس الرياضيات والاستخدامات اليومية للعمليات والمعادلات الحسابية في حياتنا اليومية.

وثمنت الشيخة آمنة فكرة إقامة المهرجان وما ترجمه من عروض للأعمال المتميزة في عالم الرياضيات ..كما أشادت بالورش التدريبية والتي ضمت احدث الأساليب في تدريس الرياضيات.

واطلعت على المشاريع المبتكرة لمادة الرياضيات وعبرت عن شكرها وتقديرها للقائمين والمشرفين على هذا المهرجان .. مشيدة بالرعاية والاهتمام اللذين يحظى بهما القطاع التعليمي في امارة رأس الخيمة.

وأكدت سمية عبدالله حارب سعي المنطقة لطرح الأفكار العملية التي من شأنها تعزيز القدرات وتحفيز الطاقات لدى الطلبة لمزيد من الاجتهاد .. مشيدة بدور المؤسسات الداعمة للجهود التربوية والفعاليات المجتمعية وعلى رأسها جمعية الإصلاح.

وقالت عائشة جاسم الشامسي موجهة رياضيات بمنطفة رأس الخيمة التعليمية اختصاصي موهبة وتفوق ..ان المهرجان الذي ينظم للمرة الأولى ويستمر لمدة اسبوع يهدف إلى ربط مهارات الرياضيات وتطبيقاتها بالحياة العملية لطلبة المدارس خارج المدرسة وتسليط الضوء على اهمية الرياضيات سعياً للترغيب بالمادة عند طلبة المدارس.

وأضافت ان فكرة المهرجان قامت على ربط الرياضات بواقع حياة الطالب وصاحبت المعرض .



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس