19 متدرباً في دورة "اعداد المدربين" ضمن برنامج تبادل

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية البرنامج التدريبي «إعداد وتدريب المدربين»، قدمها د. خالد النقبي مدرب معتمد وخبير في مجال الاستشارات والتدريب والتي يأتي تنظيمها لتنمية المعارف والاتجاهات والمهارات والخبرات الأساسية اللازمة التي تمكن المشارك من القيام بعمليات التدريب بكفاءة وفاعلية، وترفع مستوى قدراته وتقويم وتحسين برامجه التدريبية بمهنية واحترافية، وشارك فيها 19 مشاركاً ومشاركة من الراغبين في التمكن من مهارات التدريب الفعال من أصحاب الإمكانات والقدرات في مختلف المجالات المعرفية من أفراد المجتمع والتي استمرت لمدة أسبوعين بحصيلة 40 ساعة معتمدة.

وجاء تنظيم البرنامج في إطار الخدمات التي يقدمها برنامج الخبرات المجتمعية «تبادل» لتزويد المشاركين بالمهارات والمعارف والأدوات اللازمة لإعداد المدرب الفعال من خلال تطوير مهاراتهم لممارسة عملية التدريب.

وتناولت الدورة، عدداً من المحاور التخصصية في إعداد المدرب المحترف الفعال، وأساليب كسر الحاجز النفسي، وكيفية التعامل مع المتدربين، ومهارات الاتصال والتواصل الفعال، وطرق تصميم البرنامج التدريبي، كما ركز على التعريف بأساسيات التدريب وإعداد الأهداف.