جمعية الإمارات تنظم دورة إدارة وتنظيم وتسويق الحملات الانتخابية 

 

نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة دورة " إدارة وتنظيم وتسويق الحملات الانتخابية" قدمها د. علي قاسم الشعيبي خبير ومستشار إعلامي، استمرت  لمدة يومين و خصصت للمرشحين لمساعدتهم في خطواتهم السياسية نحو المجلس الوطني الاتحادي ، وحضر الدورة المستشار في الديوان الاميري محمد الكيت عضو لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي،وخلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية و مرشحو انتخابات المجلس الوطني  الاتحادي في الدورة الرابعة، وعدد من مرشحي المجلس الاستشاري في الشارقة. 

 

 

وأكدت الجمعية أن الدورة كانت ضمن أنشطتها الاجتماعية الوطنية في تعزيز المشاركة السياسية وتوعية المرشحين وتثقيفهم في إدارة الحملات الانتخابية التي يدخلها الأغلبية لأول مرة. 

 

وأوضح د. علي قاسم أن المرشح لابد أن يلم في البداية في آليات العمل البرلماني ويطلع على مضابط الجلسات للمجلس الوطني ومنها يضع برنامجه الانتخابي المحكوم بواقعية وذا أطر محددة مبنية على دراسة واضحة وشاملة، فيما يدرس مناطق توزع ناخبيه والكيفية التي تستخدمها للترويج عن شخصه وبرنامجه الانتخابي.

 

كما أكد أن إدارة الحملة الانتخابية مسألة في غاية الأهمية وتتطلب جهود كبيرة لتحقيق هدف المرشح من الحملة الانتخابية وهو الفوز في الانتخابات و كيفية تطبيق الأسس والقواعد العلمية في تخطيط وإدارة الحملات الانتخابية، من خلال تغطية القضايا والموضوعات المتعلقة بها كالاتصال السياسي والأسلوب العلمي في إدارة الحملات الانتخابية ووظائف مدير الحملة وتكتيكات الانتخابات، وأيضاً التعرف على الإطار القانوني للحملة الانتخابية وإستراتيجية إدارتها، وآليات جمع البيانات والمعلومات، وتوزيع الأدوار، ومراقبة المنافسين والمتابعة والتقويم، وتدريب فريق الحملة، وكذلك دور العلاقات العامة ودور الإعلام المرئي والمسموع والمقروء ووسائل الاتصال الجماهيرية ومدى ضرورتها للمرشحين ودورها في الحملة الانتخابية.

 

وفي الختام كرمت الجمعية الدكتور علي قاسم كما تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين، والتقاط صورة جماعية.