أخبار الجمعية

الإعلام الرياضي بين الحقيقة والإثارة


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ندوة "الإعلام الرياضي بين الحقيقة والإثارة" ضمن مبادرة "سوالف رياضية" وذلك بمقر الجمعية بمدينة صقر بن محمد.

وشارك في الندوة كل من الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس جمعية الرياضيين في الإمارات ومحمد الجوكر الأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي وحسن إبراهيم الناقد والمحلل الرياضي وأدارت الندوة الإعلامية حصة الرياسي بحضور خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة ونخبة من الرياضيين والداعمين للعمل الإعلامي الرياضي.

وأكد محمد الجوكر أن الإعلام الرياضي الرسمي في دولة الإمارات يمتلك مقومات وقدرات تنظيمية متطورة منذ فترة الستينيات حيث ساهم في إيصال رسالة الإمارات إلى العالم وأخذ زمام المبادرة في إبراز إنجازاتنا الرياضية ومواكبتها في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشريف أن الإعلام الرياضي الوطني قطع خطوات متقدمة خلال السنوات الخمسين الماضية بجهود أبناء الدولة مؤكدا أن تلك الجهود تحتاج إلى تشجيع القطاع الإعلامي الخاص من مستثمرين وإعلاميين مواطنين ليكون لنا دور في صناعة محتوى يعكس مكانة الدولة على المستوى العربي والإقليمي.

ومن جهته أكد حسن إبراهيم، أن الإعلام الرياضي يمارسه كل فرد في الأسرة سواء بممارسة أو تشجيع اللعبة حيث تكون الإثارة جزء لا يتجزأ من الإعلام الرياضي ولذلك يجب على المحلل أو المقدم الإعلامي التفريق بين الإثارة السلبية والإيجابية والذي يمثل فنا من فنون جذب القراء والمشاهدين للوسائل الإعلامية حيث أعطت وسائل التواصل الاجتماعي بعدا آخر للاستديوهات الرياضية من خلال نشر الثقافة.

وفي نهاية الندوة أطلق خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة مبادرة خاصة لتكريم قدامى الرياضيين في رأس الخيمة تقديرا لما قاموا به من انجازات خلال مسيرتهم الرياضية مما ساهم في تنشيط الحركة الرياضية وتحقيق نقلة نوعية للرياضة على كافة المستويات منهم علي سعيد الوالي والمرحوم عبدالله أحمد بن جمعة الطنيجي والمرحوم علي عبدالله الدباني.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس