أخبار الجمعية

مبادرة "هم يستحقون" لتكريم الخدم


أطلقت جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية يوم الثلاثاء الموافق 15/ أبريل/ 2014 مبادرة "هم يستحقون" ضمن حملة تكريم العمالة المساندة من الخدم، بهدف تسليط الضوء على هذه الفئة وضرورة احترام حقوقهم والاحسان إليهم وتقديرهم على الجهود الكبيرة التي يقدمونها طوال سنوات خدمتهم.

وأكد خلف سالم عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، حرص دولة الإمارات على احترام حقوق الإنسان وتوفير الحياة الكريمة الآمنه والمعاملة الطيبة لجميع المقيمين على أرضها، من مختلف الفئات ومن بينهم فئة الخدم.

وأضاف في حفل تكريم الخدم الذي أقامته الجمعية في مقر إذاعة رأس الخيمة بحضور عبدالله الصغير وسعيد الهدية أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ومحمد غانم مصطفى مدير عام إذاعة رأس الخيمة، أن إطلاق هذه المبادرة يأتي في إطار حرص الجمعية على تنفيذ رؤيتها ورسالتها تجاه أفراد ومؤسسات المجتمع في إطار الشراكات المجتمعية التي تسعى إلى عقدها.

وأشار أنه سيتم تخصيص يوم 15 إبريل/نيسان من كل عام لتكريم هذه الفئة المهمة لما لها من دور حيوي في مجتمعنا ويستحقون منا الشكر والثناء على جهودهم، داعياً مختلف المؤسسات المجتمعية للمساهمة في إطلاق مثل هذه المبادرات التي تعكس حرص الإمارات على احترام حقوق وآدمية كل من يقيم على أرضها .

لفتت الملازم أول هيفاء إبراهيم ليواد مديرة فرع الخدمات في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة التي تطرقت إلى أهمية الحفاظ على حقوق الخدم، وتسليمهم رواتبهم في مواعيدها من دون أي تأخير، وحسن معاملتهم، فيما لفتت إلى أن عدد الخدم ومن في حكمهم الذين تم استقدامهم خلال العام الماضي على مستوى إمارة رأس الخيمة بلغ 16 ألفاً و904 خادمات من مختلف الجنسيات .

كما تحدث محمود عتلم الواعظ في مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برأس الخيمة عن الجانب الديني في كيفية معاملة الخدم، انطلاقاً من مبدأ أن الدين المعاملة مع مراعاة ظروفهم وإعطائهم حقوقهم كاملة.

وأضاف الملازم أول عبدالله علي شليك مدير فرع الشراكات والاتصال المجتمعي بإدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة وحفظ حقوقهم كاملة منوها بعدد من الحملات التوعية التي تقيمها  وزارة الداخلية بهدف توعية الأسر وتوضيح الجانب الانساني اتجاه الخدم، حيث أصبحت العمالة المنزلية ضرورة من ضرورات الحياة عند الأسر. في الوقت الذي تم استقبال مكالمات هاتفية من كفلاء تحدثوا فيه عن تجاربهم الإيجابية مع الخدم.

 



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس