أخبار الجمعية

جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية تحيي موروث "حق الليلة"


أكد خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية أهمية تعزيز الهوية التراثية الثقافية وابقاء الأجيال المختلفة على تواصل مع تقاليديهم وعاداتهم، وأهمية احياء الفعاليات التي من شأنها تعزيز القيم النبيلة للترابط الأسري والتضامن الاجتماعي التي رسخها آباؤنا وأجدادنا.

جاء ذلك خلال تنظيم "جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية" يوم الخميس الموافق 12/6/2014 لفعالية ليلة المنتصف من شعبان، الموروث الشعبي "حق الليلة " بالتعاون مع لجنة حواء من إدارة الجنسية والإقامة برأس الخيمة، جمعية مرشدات الإمارات - مفوضية رأس الخيمة، مدرسة قباء للتعليم الأساسي ح/2 وأيتام جمعية الرحمة الخيرية مع تفاعل جماهيري غفير.

وتضمنت الفعالية على فقرات ورقصات تراثية وشعبية متنوعة ومسابقات وأكلات إماراتية وشخصيات كرتونية مستوحاة من التراث الاماراتي المحببة للأطفال لمزج روح الماضي والحاضر التي ترسخ الطابع التراثي والاجتماعي بأذهانهم. 

وشددت الملازم أول هيفاء ابراهيم ليواد مدير فرع تسديد القيود والمنازعات بدائرة الجنسية والإقامة برأس الخيمة على أهمية المشاركة في هذه المناسبة من جميع شرائح المجتمع والقطاعات الحكومية والخاصة لما فيها من ادخال البهجة إلى قلوب جميع الاطفال داعياً إلى الاهتمام بالأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ليس فقط في هذه المناسبة وإنما في جميع الأوقات.

وقال صالح بن عليون الشحي نائب مدير مركز رأس الخيمة الثقافي أن مناسبة حق الليلة المنبثقة من الموروث العربي هو تقليد تراثي في الامارات يعبر عن العطاء والتسامح والتكاتف بين أبناء الشعب، مشيراً إلى أن هذه الفعالية نسعى من خلال احيائها إلى التواصل  مع الذكريات الجميلة وتاريخنا الاماراتي لتكون الأجيال الجديدة على علم واطلاع فيها ولتبقى روح التسامح والمحبة والألفة الاجتماعية بين أبناء الامارات.



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس