أخبار الجمعية

مبادرة يوم شريك الحياة بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية


 

من منطلق اهتمام جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية بالأسرة، وتأهيل الشباب لتأسيس حياة أسرية مستقرة، تكون مفعمة بالمحبة والألفة ، نطلق مبادرة "يوم شريك الحياة" وهي واحدة من سلسلة المبادرات المجتمعية التي نهدف من خلالهم تطوير الثقافة الزوجية والأسرية الراقية لبناء أسرة مستقرة وتعزيز التناغم الأسري..

وعلى هامش المبادرة تم تخصيص فقرة في برنامج البث المباشر بإذاعة رأس الخيمة شارك فيها كل من أ. وداد لوتاه المستشارة الأسرية في هيئة تنمية المجتمع في دبي  و سعادة حبيبة عيسى الحوسني، المدير العام لصندوق الزواج ، المصلح الاجتماعي يوسف أحمد الزعابي والمستشار الأسري جاسم محمد المكي بمحاكم رأس الخيمة .

و أشارت وداد لوتاه إلى اهمية النظره الشرعية في تفادى الكثير من مشكلات الطلاق و ذكرت العديد من المشكلات التي حصلت للعبرة والعظة للمقبلين على الزواج.

كما بينت حبيبة عيسى على التكافؤ الاجتماعي التعليمي والثقافي يؤثر على الزوج والزوجة والمشكلة ووجوب المعرفة الجيدة ومعرفة السلبيات لتفادي العيوب لشخصية الشخص اللذي سوف يرتبط به ووجوب التقارب و سلاسة الحياة الزوجية و عدم البوح بأسرار الحياة الزوجية .

كما ذكر يوسف أحمد على أهمية إتباع العادات والتقاليد في عاداتنا وفي اختيار شريك الحياة وإتباع سنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم  يجب على الزوجين تكمله بعضهم البعض وتحمل المشاكل الزوجية لاستقرار المنزل .

وأضاف المستشار الأسري جاسم محمد المكي على أهم الصفات التي يجب توافرها في شريك الحياة والقاعدة الرئيسية هي الخلق والدين ليس الجمال والمال وإنما الاخلاق ورضى الاثنين عن بعضهم البعض ويجب عدم التسرع بموضوع الزواج .

وأشار خلف سالم عنبر مدير عام الجمعية باهتمام الجمعية بإقامة حملات توعوية منوعة ،  واهتمامنا بفئة الشباب وتحديدا المقبلين على الزواج يأتي ضمن أهداف الجمعية في تأهيلهم وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لماهية أسس الشراكة الناجحة بين الزوجين وتعزيز الثقافة الزوجية.. إلى جانب تنظيم دورات وورش عمل متنوعة سواء كانت من الناحية الثقافية والفكرية، وحتى الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية.

يوم شريك الحياة بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس