أخبار الجمعية

الإمارات للتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة " تبادل " المعرفية .


أطلقت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة اليوم مبادرة معرفية بعنوان " تبادل " تهدف إلى إبراز و تسخير الطاقات والقدرات التي يمتلكها أفراد المجتمع من معارف وخبرات ومهارات وتداولها ونقلها للآخرين.

جاء ذلك في لقاء مفتوح نظمته الجمعية مع ممثلي وسائل الإعلام وممثلين عن الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك على مسرح الجمعية .

وأكد الدكتور محمد عبداللطيف خليفة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال اللقاء .. أن المبادرة الجديدة تهدف إلى اكتشاف وحصر قدرات وإمكانيات أفراد المجتمع في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والفنية والأدبية والمهنية وتطويرها لنقلها إلى الآخرين وإعداد قاعدة بيانات بقدرات ومعارف وخبرات أفرد المجتمع إلى جانب نشر ثقافة التبادل المعرفي وتعزيزها كقيمة اجتماعية رائدة وصولا إلى مجتمع متميز في الثقافة والتمكين .

وأشار إلى أن الجمعية منذ إشهارها أخذت على عاتقها اكتشاف فرص التنمية الاجتماعية وهي اليوم تطلق مبادرة اجتماعية تطمح من خلالها إلى مواصلة دورها الريادي في مجال خدمة المجتمع وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للتعبير عما يمتلكونه من معارف وخبرات لنقلها للآخرين إيمانا منها بأن المجتمع زاخر بالمواهب والخبرات المكتسبة من خلال سنوات من العمل التخصصي أو من خلال الثقافة والتعليم المستمر .

وأضاف أن هذا يتطلب من الجمعية الأخذ بأيدي هؤلاء الموهوبين للمساهمة في تنمية المجتمع بتقديم الإرشادات والدورات التدريبية لإعداد كمدربين وتعليمهم فنون الإلقاء والتقديم وتوفير قاعات التدريب وخدمات التسجيل والإعلان والترويج للمحاضرات عبر الوسائل التقنية والإعلامية المختلفة .

وأضاف أن المبادرة تعتبر الأولى على مستوى الدولة وتخرج عن الإطار التقليدي المتداول للمراكز التدريبية والثقافية والجامعات التي تعد في الأغلب مصدر المعلومة والتدريب لتقدم المجتمع كمصدر للمعلومة والمتلقي في نفس الوقت لتحقيق الاستدامة الثقافية في المجتمع .. موضحا أن هناك لجنة تقييم للتأكد من الاشتراطات الواجب توافرها في المتقدمين للمبادرة كما ستقدم شهادة "مدرب مجتمعي معتمد" للأشخاص الذين يكملون عشر جلسات أو دورات تدريبية تقدم لأفراد المجتمع.

وحول الشروط الواجب توافرها في المتقدمين أوضح الدكتور محمد عبداللطيف أن على المتقدم تقديم ما يثبت كيفية اكتساب هذه المعرفة أو المهارة واستمرارية تطويرها وصقلها والقدرة على التواصل والتفاعل باللغة السليمة وإنجاز البرنامج التدريبي في " اعداد المدربين " وألا تكون المادة المعتمدة تعديا علي حقوق الملكية الفكرية لشخص آخر .



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس