أخبار الجمعية

محاضرة شفرة الطفل المبدع بجمعية الإمارات


نظمت الجمعية محاضرة  بعنوان «شفرة الطفل المبدع » ، إسهاماً من الجمعية  في إكتشاف الشفرة الخفية للإبداع لدى الطفل وإطلاق مهاراته الابداعية بطريقة عملية مبسطة ، قدمتها أ. شيخة سعيد النعيمي مدرب تفكير ابتكار وإبداع  وبحضور عدد كبير من أولياء الأمور  .

وكانت المحاضرة قيمة بمحتواها و حصيلتها المعلوماتية و ممتعة في الوقت ذاته قدمت فيها المدربه أهم خصائص وسمات الطفل المبدع و المحافظة على روح الإبداع عند الطفل , وتنميتها بالتدريب المتواصل , من أجل صناعة أجيال قادرة على تحقيق أهدافها , والإبداع وذلك بالنظر إلى المألوف بطريقة غير مألوفة.

كما شجعت المدربة أولياء الأمور بضرورة تعزيز ثقت الطفل بنفسه، وتعزيز الفضول وحب التعلم لدية،  إضافة إلى تشجيعه على الجرأة ومهارة الإصغاء لديه، ودعم روح الشجاعة في العلاقات، وتعزيز روح المرح، والتركيز على المشاركة الإيجابية بعيداً عن التقليد، والتركيز على فنون الاتصال وأساليب التعامل مع الناس.
وعددت المدربة سلسلة من الخطوات المهمة في رعاية الطفل المبدع، وأكدت على أن الطفل هو الخامة الحقيقية للقيادة، خاصة وان الطفولة هي المرحلة الأهم في حياة الإنسان، لجهة بداية التشكيل والتكوين، وأن غالبية الأمراض النفسية تنشأ من إساءة فهم الطفل، وعدم معاملته بالطريقة الصحيحة.

كما أجادت المدربه انتقاء طرق العرض المثيرة من عرض و تطبيق و صور و فيديوات .

حظت المحاضرة بتفاعل كبير من قبل الحضور وطرح العديد من الأسئلة المتبادلة بين المحاضِرة والمشاركين.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس