أخبار الجمعية

مجالس جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية تعزز التواصل


 

انطلقت فعاليات المجالس الرمضانية  الاجتماعية، التي تنظمها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في عدد من مناطق الإمارة، التي تتناول مواضيع اجتماعية منوعة ، وذلك بهدف تعزيز روح التواصل بين أفراد المجتمع ومختلف فئاته.

وذكر المدير العام للجمعية خلف سالم بن عنبر أن الجمعية تنظم المجالس أثناء شهر رمضان المبارك في مختلف مناطق الإمارة، كما جرت العادة في السنوات السابقة، لتناول مواضيع اجتماعية تهم الناس، حيث يتبادل الحضور الآراء والأفكار، لإغناء حصيلتهم المعرفية.
وأوضح أن الجمعية قررت، للمرة الأولى، تنظيم مجلسين رمضانيين للنساء، للتركيز على أهمية العنصر النسائي في المجتمع، بغية زيادة تفاعلهن مع القضايا المطروحة التي تهم الفرد والمجتمع على حد سواء.
وأكد أن المجالس تستهدف مختلف المناطق الجغرافية في رأس الخيمة، بما فيها المناطق النائية، حرصاً على تحقيق الفائدة المرجوة لأكبر شريحة مجتمعية ممكنة.

وأكد سيف المطوع المزروعي عضو مجلس إدارة الجمعية - المحاضر المنفذ لهذه المجالس، أهمية تواجد الشباب في المجالس لما فيها من تواصل بين الأجيال والتمسك بالقيم التي نشأ عليها مجتمع الإمارات من تآخٍ وتقارب، مشيرا إلى أن المجالس تعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر بين رواد المجالس من مختلف الأعمار ومناقشة مواضيع عامة وهادفة.

وكانت اللقاءات بمجالس ومناطق مختلفة احتضن مجلس سالم علي المحرزي في منطقة مسافي أول مجلس رمضاني ، حيث تناول المجلس مواضيع ونقاشات اجتماعية مثرية تدور حول "استثمار أوقات  رمضان الكريم " وكيفية استقبال هذا الشهر واستثمار أوقات الشهر الفضيل ، كما تم مناقشة اهتمام القيادة الرشيدة بالمجالس المجتمعية لما لها من دور في تعزيز التماسك بين مكونات المجتمع ثم تم الحديث عن الشهر الفضيل هذه الفرصه العظيمة للوقوف مع النفس ومحاسبتها وحسن التخطيط لاستثمار أوقاتة بدلا من النوم وهدر الأوقات كما هو الحال لدى البعض وقد تم تناول الحديث بالمناقشة بين المحاضر والجمهور.

كما كان المجلس الرمضاني الثاني في منطقة وادي كوب في مجلس سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي وتناول المجلس موضوع وجوب طاعة ولي الأمر (من الكتاب والسنة) ووصل عدد الحضور إلى 60 شخص واثنى الجميع على دور جمعية الإمارات في تفعيل هذه الملتقيات  التي تساهم بشكل فعال في توعية جيل الشباب وتوجيههم في دروب الحياة في ظل الانفتاح الهائل ، وشكروا القيادة الرشيدة على تبني مثل هذه الملتقيات لتعم الفائدة على الجميع .
وأكّـد المشاركين بأنه لابد من هذه الملتقيات والمجالس لجذب الشباب وحدهم من الرذيله ورفقاء السوء وفرصة لتبادل الحديث في مواضيع اجتماعية تهم الفرد والمجتمع، وكانت من أهم التوصيات استمرارية الدعم لهذه المجالس وتعميم فكرة المجالس حتى تستفيد أكبر فئة من أفراد المجتمع .

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس