رحبت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بالجمهور في مقرها بمنطقة الظيت برأس الخيمة بعد فترة إنقطاع للمشاركة  في محاضرة التخطيط الاستراتيجي مع التقيد بالإجراءات الاحترازية .


وانطلاقاً من الدور الهام والمستمر الذي تلعبه الجمعية في رفع كفاءة موظفي الحكومة من خلال وضع الاستراتيجيات لبرامج التدريب التي تسهم بشكل كبير في تحسين الأداء الوظيفي وزيادة الإنتاجية واكسابهم المعارف والمهارات لتحقيق أعلى درجات الكفاءة والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية كونها الثروة الحقيقية للوطن نظمت هذه المحاضرة و نفذها الدكتور محمد النور جاد الله – خبير في المجال الاستراتيجي.

وتناولت المحاضرة عددا من المفاهيم والتعريفات المتعلقة بماهية التخطيط الاستراتيجي، وما هي الطرق المتبعة فيه، لاتخاذه قاعدة أساسية في جميع الإدارات سواء كانت للقطاعات الحكومية والخاصة.

كما تناولت المحاضرة أهمية التخطيط الاستراتيجي الذي يهدف بشكل كبير إلى الارتقاء الإداري وتحسين الخطوات المتبعة في كل الخطط التي تضعها إدارات المؤسسات لتحقيق أهدافها المنشودة على أكمل وجه والاستشراف المستقبلي وتحديد الأهداف، وأسس التحليل التنافسي، وتحليل البيئة الداخلية والخارجية، وأساليب تحليل نقاط القوة والضعف، وأساليب تحليل الفرص والتهديدات، وتحليل المتغيرات البيئية.